الدولار يحاول التعافي بعد استئناف أنشطة الحكومة الأمريكية

الدولار يحاول التعافي بعد استئناف أنشطة الحكومة الأمريكية
الدولار يحاول التعافي بعد استئناف أنشطة الحكومة الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ،محاولا التعافي وتعويض خسائره التي تكبدها بالأمس،يأتي هذا بعد استئناف الأنشطة الحكومية في ،خاصة بعد موافقة الكونغرس على منح الحكومة تمويل إضافي حتى 8 شباط/فبراير المقبل.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.2% حتى الساعة 12:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 90.25 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 90.13 نقطة،وسجل الأعلى عند 90.38 نقطة و الأدنى عند 90.05نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% ،فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، ليغلق قرب أدنى مستوى فى ثلاث سنوات89.94 نقطة،بفعل مخاوف إغلاق الحكومة الأمريكية.

 

وانخفض المؤشر الأسبوع الماضي بنسبة 0.2% ،فى سادس خسارة أسبوعية على التوالي، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ منتصف عام 2010 ،مع تسارع عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات.

 

وافق الكونغرس الأمريكي بالأمس على منح الحكومة تمويل إضافي حتى 8 شباط/فبراير ،لتستأنف الحكومة نشاطها الذي توقف على مدار ثلاثة أيام متواصلة،يأتي هذا التمويل قصير المدي وسط صعوبة تحقيق اتفاق على تمويل طويل المدي ،لوجود العديد من القضايا المختلفة عليها بين الجمهوريون والديمقراطيون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى