جزيرة للبيع وهذا سعرها.. فهل يشتريها ثري؟

جزيرة للبيع وهذا سعرها.. فهل يشتريها ثري؟
جزيرة للبيع وهذا سعرها.. فهل يشتريها ثري؟

عُرضت جزيرة صخرية قبالة الساحل الغربي لإيرلندا للبيع مقابل 1.25 مليون يورو (1.41 مليون دولار)، بعدما ضمّت في الماضي مستوطنين من العصر الحديدي، ورهبان العصور الوسطى، وشاعراً كان يبحث عن الإلهام.

وحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، تمتد جزيرة High Island على مساحة 80 فداناً من الأرض الصخرية والحشائش، وتقع في المحيط الأطلسي على بُعد ميلين من ساحل مدينة غالواي الإيرلندية. وبعد 3000 عام قضتها الجزيرة تارة مهجورة وتارة أخرى فيها مجموعات من البشر، صارت الآن غير مأهولة وتنتظر مشترياً يملك وسيلة مواصلات خاصة به، يفضل أن تكون طائرة مروحية أو زورقاً قوياً.


وقال لوك سبنسر، وهو بائع مزادات في شركة Spencer Auctioneers للعقارات، وهي الشركة التي عرضت جزيرة High Island للبيع على موقع MyHome.ie للعقارات والممتلكات: "إنه مكان جميل ومحبوب، ويحتوي على كثير من النباتات، ويمكنك أن ترى المحيط الأطلسي من كل جانب".

وقال بائع المزاد إن الجزيرة منذ عرضها للبيع في الجمعة الماضي شوهد الإعلان أكثر من 7 آلاف مرة. وأضاف: "إنها نسبة زيارات هائلة".

ويعتقد سبنسر أن المشتري الأقرب هو الدولة الإيرلندية، أو أحد الأثرياء: ربما يكون أوليغارشياً روسيّاً أو أحد أقطاب التكنولوجيا. وأوضح قائلاً: "شخص ما من شركة ، أو مارك زوكربيرغ".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى