أخبار عاجلة
المعارضة السورية: لا جديد في اتفاق موسكو وواشنطن -
إندونيسيا.. رئيس البرلمان يفر من شرطة مكافحة الفساد -
"ماركس الشاب": المشكوك في أمره وفي إبريقه -
الحريري: شكراً لعاطفة كل اللبنانيين -
الحريري يعود عن الاستقالة اذا تمت مراعاة شروطها -
الحريري: جديرون بوحدتنا واستقرارنا -
قلق متزايد في إيران من الدور الفرنسي بمناطق نفوذها -

"المالية" تستكمل صرف مستحقات ملاك العقارات بمشروع توسعة المسجد النبوي

"المالية" تستكمل صرف مستحقات ملاك العقارات بمشروع توسعة المسجد النبوي
"المالية" تستكمل صرف مستحقات ملاك العقارات بمشروع توسعة المسجد النبوي

الرياض – مباشر: بدأت وزارة المالية صرف مستحقات ملاك العقارات الذين تم نزع ملكياتهم ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي وساحاته والعناصر المرتبطة بها. 

وطالبت الوزارة في بيان لها، يوم الاثنين، ملاك العقارات ضمن نطاق المرحلة الأولى الذين لم يستكملوا إجراءات تعويضهم بعد، بالإسراع في استكمال المتطلبات النظامية لصرف التعويضات المستحقة لهم.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنها تعمل على استكمال إجراءات العقارات الواقعة في نطاق المرحلتين الثانية والثالثة، وتم صرف 80% من قيمة تعويضاتهم.

وأشارت الوزارة، إلى أن ملاك تلك العقارات لهم الخيار في استعادة عقاراتهم وإعادة ما صرف لهم إذا رغبوا وذلك خلال 6 أشهر بعد استكمال الإجراءات اللازمة، أو استكمال متطلبات الصرف للمتبقي من قيمة التعويض بعد استكمال الإجراءات النظامية  لمن لا يرغب في استعادة عقاره.

ونوهت الوزارة، إلى أن جميع ملاك العقارات غير المشمولة، بالإضافة إلى العقارات الواقعة شمال محطة قطار الحرمين (طريق الملك عبدالعزيز)، لهم الحق في التصرف بعقاراتهم من تاريخ هذا الإعلان.

وقال المتحدث الرسمي لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي، إن التوسعة الثالثة للمسجد النبوي وساحاته والعناصر المرتبطة بها، والذي أقرته حكومة خادم الحرمين الشريفين سيكون له بالغ الأثر في استيعاب الزيادة المضطردة في أعداد زوار المسجد النبوي الشريف.

وأضاف نواف المسرع، وفقا للبيان، أن الطاقة الاستيعابية للمسجد وساحاته عند اكتمال التوسعة ستصل إلى 1.6 مليون مصلٍ عن طريق استحداث مباني إضافية وساحات جديدة لتضاف إلى المسجد القائم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة