وزير الإقتصاد: معدلات البطالة والفقر ارتفعت

وزير الإقتصاد: معدلات البطالة والفقر ارتفعت
وزير الإقتصاد: معدلات البطالة والفقر ارتفعت

شارك وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش في إطلاق المجلس الاقتصادي والاجتماعي برنامج "بناء التوافق للاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية" بالتعاون مع المنظمة الاقتصادية للتعاون والتنمية oecd، في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي. 

وقال بطيش: "نجتمع اليوم لإطلاق مشروع عنوانه "بناء اجماع حول الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي في " الذي ستنفذه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بتمويل من الدولة الالمانية. ويختصر عنوان مشروعكم ثالوث قناعاتي في الاقتصاد والاجتماع كما في السياسة والخيارات:اصلاح، بناء واجماع".

وأضاف: "لا اكشف سرا اذا قلت ان الدولة اللبنانية اليوم، وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية العماد ، كما الحكومة والمجلس النيابي، وكل المواطنين، يتطلعون جميعا الى الاصلاح كمدخل اساسي للاستقرار الاجتماعي والنمو المستدام"، وتابع: "لقد شهد لبنان في السنوات الاخيرة مجموعة تحديات اقتصادية واجتماعية نتيجة الاوضاع السياسية المحلية والاقليمية، والتداعيات الكبيرة والمستمرة للنزوح السوري. وها هو اقتصادنا يرزح تحت أعباء ترجمت تراجعا في النمو الحقيقي للاقتصاد (Real GDP Growth) الذي بلغ 0,6 في خلال الـ 2017 ويقدر بحوالى الـ1 في المئة للعام 2018. كما ارتفعت معدلات البطالة والفقر".

وتابع بطيش: "تطلقون اليوم مشروعكم من قلب المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي كان لي شرف ترؤس لجنة القضايا الاقتصادية العامة فيه، واعرف الجدية التي تعالج بها المواضيع المطروحة عليه. وإن مشروعكم يتكامل مع مبادرات تعمل عليها الدولة اللبنانية، ويقدم خبرات تقنية حول مواضيع هامة كمحاربة الفساد وتأمين أعلى قدر من الشفافية والحوكمة وحق الوصول الى المعلومات وغيرها". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى