الين الياباني يوقف ارتفاعه بعد بيانات تضخم أقل من المتوقع عن اليابان

الين الياباني يوقف ارتفاعه بعد بيانات تضخم أقل من المتوقع عن اليابان
الين الياباني يوقف ارتفاعه بعد بيانات تضخم أقل من المتوقع عن اليابان

توقف الين الياباني عن الارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة مع ختام تداولات الأسبوع، وذلك بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن التي جاءت باقل من التوقعات لتزيد من العقبات أمام البنك المركزي الياباني خاصة مع مطالبات برفع الفائدة أو خفض مشتريات البنك من السندات.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.38 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.39 ليسجل أدنى مستوى عند 109.33 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.76.

 

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في ديسمبر / كانون الأول ارتفع بنسبة 1 % من 0.6 % ولكنه أقل من التوقعات بنسبة 1.1 %. بينما ارتفع المؤشر الجوهري السنوي بنسبة 0.9 % دون تغير عن التوقعات والقراءة السابقة ليظل بعيدا عن مستهدف التضخم لدى البنك عند 2 %.

 

محضر اجتماع البنك المركزي الياباني أظهر أن هناك أعضاء في البنك يرغبون في خفض مشتريات البنك من السندات أو رفع الفائدة مع استمرار التعافي في الاقتصاد الياباني، خاصة أن الاستمرار في الحزمة التحفيزية الضخمة من شأنها أن تسبب ضرر للاقتصاد أكثر من نفعها.

 

هذا وقد تأثر الين الياباني من هذه التطورات وتوقف عن الارتفاع خاصة بعد تعافي الدولار يوم أمس من ادنى مستوياته في ثلاثة سنوات بعد تصريح الرئيس الأمريكي برغبته في دولار قوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى