أخبار عاجلة
الراعي يلتقي وفداً من تكتل “لبنان القوي” -
متى ستصدر نتائج الـbrevet؟ -
البعريني: فلنرحم مريضا يتألم على أبواب المستشفيات -
جولة لسعد وفيدال في البترون -
توقيف مزور وكالة بيع عقارية -
عصابة سرقة سيارات وتهريبها إلى سوريا بقبضة الامن -
مقتل ابن الـ5 سنوات بالخطأ… بمسدس والده! -

مصر.. إدراج عبد المنعم أبوالفتوح على قائمة الإرهابيين

مصر.. إدراج عبد المنعم أبوالفتوح على قائمة الإرهابيين
مصر.. إدراج عبد المنعم أبوالفتوح على قائمة الإرهابيين

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم الثلاثاء إدراج #عبدالمنعم_أبو_الفتوح رئيس حزب # القوية والمرشح الرئاسي السابق و15 آخرين في #قوائم_الإرهابيين بناء على المذكرة المقدمة من النائب العام.

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام قد تلقى بلاغا من سمير صبري المحامي يطالب فيه بإدراج عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية وأعضاء الحزب على قوائم الكيانات الإرهابية.

وقال صبري إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس أبو الفتوح 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت اليه اتهامات بالتحريض ضد الدولة وتعطيل العمل بالدستور، وقلب نظام الحكم وتهديد الأمن القومي و إشاعة الفوضى، وإعاقة مؤسسات الدولة عن ممارسة دورها في بسط الاستقرار الأمني والسياسي، والدعوة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية و الانتماء للتنظيم الدولي للإخوان والاتصال بالقيادات الإخوانية الهاربة خارج البلاد للتنسيق حول تنفيذ مخطط فوضوي يستهدف البلاد .

وقال صبري إنه طبقا للقانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم الكيانات الإرهابية فقد توافرت كافة القرائن ضد أبو الفتوح، وبالتالي يجب إدراجه بقوائم الكيانات الإرهابية .

وكانت السلطات المصرية قد اعتقلت مساء الأربعاء الماضي عبد المنعم أبو الفتوح وأعضاء من حزبه مصر القوية.

وذكر حذيفة نجل أبو الفتوح، أن السلطات اعتقلت والده وأعضاء المكتب السياسي لحزب مصر القوية، وهم: أحمد عبد الجواد، أحمد سالم، محمد عثمان، عبد الرحمن هريدي، أحمد إمام، تامر جيلاني، وأحيلوا جميعا إلى نيابة أمن الدولة العليا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لأول مرة منذ 13 عاما.. السيسي يؤدي اليمين أمام البرلمان
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة