خطورة إعوجاج أسنان الأطفال

خطورة إعوجاج أسنان الأطفال

يعاني العديد من الأطفال اعوجاجاً في الأسنان، خصوصاً في الجزء الأمامي من الفك، وهو الأمر الذي يعتبره الأهل عادياً. لكنّ دراسة علمية حديثة نُشرت في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وأشرف عليها باحثون من جامعة واشنطن، كشفت أنّ هذه المشكلة قد تكون علامة على الموت المُبكر.

وقد أظهرت أيضاً أنّ اعوجاج الأسنان علامة على سوء التغذية في الرحم، ما قد يترتّب عليه الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسرطان في وقت لاحق من الحياة.

وقد اعتُبر الوزن المُنخفض عند الولادة منذ فترة طويلة علامة على سوء التغذية في الرحم، ويمكن أن يشير أيضاً إلى أمراض، أو مشكلات المشيمة، أو تعاطي الأم للمخدرات، أو وجود عوامل وراثية.

ونتيجة لذلك، قد يُصاب بعض الأطفال بالمرض في الأيام الأولى من حياتهم أو يتعرّضون لأمراض مختلفة، كما أنهم قد يشكون من أمراض مُزمنة أثناء نموّهم.

وأكّد الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور فيليب هغول، أنّ «سوء تغذية الأم خلال فترة الحمل وما قبلها يؤدي إلى مشكلات في نمو طفلها، وتركيزه، ومستوى ذكائه لاحقاً».

Advertisements
المصدر - الجمهورية
رابط مختصر
2017-04-20T11:37:22+00:00
2017-04-20T11:37:22+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين