الين الياباني يقبل على تسجيل ارتفاع أسبوعي بالرغم من تراجعه اليوم

الين الياباني يقبل على تسجيل ارتفاع أسبوعي بالرغم من تراجعه اليوم
الين الياباني يقبل على تسجيل ارتفاع أسبوعي بالرغم من تراجعه اليوم

انخفضت مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى في ثلاثة جلسات مقابل الدولار، يأتي هذا بعد ان تعافى الدولار مقابل العملات الرئيسية، بينما يقبل الين الياباني على تسجيل ارتفاع على المستوى الأسبوعي.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 108.97 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 108.73 ليسجل أدنى مستوى عند 108.49 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.09.

 

بشكل عام يتداول الين الياباني بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الدولار، وذلك بعد أن تزايد الطلب في الفترة على الأخيرة على العملة اليابانية كملاذ آمن بعد الانهيار الذي شهدته أسواق الأسهم العالمية.

 

من جهة أخرى فقد اكد البنك المركزي الياباني خلال اجتماعه الأخير على استمرار سياسته النقدية التحفيزية حتى وصول هدف التضخم إلى 2 % مما يبقي الحال على ما هو عليه بالنسبة للين الياباني ليبدأ في التفاعل مع تقلبات الأسواق المالية مؤخراً.

 

تراجع الين الياباني اليوم جاء على الرغم من عودة مؤشرات الأسهم الأسيوية إلى الهبوط من جديد وهو ما كان يفترض أن يزيد من الطلب على الين كملاذ آمن، ولكن تعافي مستويات الدولار حال دون ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو يقبل على تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد سبعة أسابيع من المكاسب
التالى الجنيه الإسترليني يرتفع لليوم الثاني على التوالي استنادا على احتمالات الفائدة البريطانية

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة