أخبار عاجلة
معركة التأليف: 7 عقد أمام الحريري -

الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى أسبوعين وعوائد السندات تقفز لأعلى مستوى فى 4 سنوات

الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى أسبوعين وعوائد السندات تقفز لأعلى مستوى فى 4 سنوات
الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى أسبوعين وعوائد السندات تقفز لأعلى مستوى فى 4 سنوات

قلص الدولار الأمريكي تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية،ليستقر بالقرب من أعلى مستوى فى أسبوعين،يأتي هذا وسط تقييم المستثمرين لتطورات سوق السندات،خاصة بعد ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات لأعلى مستوى فى4 سنوات،مع استمرار المخاوف بشأن وتيرة التضخم فى .

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:55بتوقيت جرينتش حول مستوي 90.14 نقطة من مستوي الافتتاح90.10 نقطة وسجل أعلى مستوي90.18 نقطة وأدنى مستوي 89.94 نقطة

 

حقق المؤشر يوم الجمعة ارتفاعا بنحو 0.1%،فى سادس مكسب يومي على التوالي، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 90.44 نقطة.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 1.3%،فى ثاني مكسب شهري على التوالي، عاكسا استمرار تحسن مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية،خاصة فى ظل التوقعات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية فى آذار/مارس القادم.

 

قفزت عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات لأعلى مستوى فى أربع سنوات عند 2.902%،مع استمرار المخاوف بشأن ارتفاع وتيرة التضخم الأمريكية بأسرع من المنتظر،الأمر الذي قد يجبر مجلس الاحتياطي الاتحادي على تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية.

 

ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق هذا الأسبوع صدور بيانات التضخم فى الولايات المتحدة،لإعادة تقييم احتمالات تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي،واحتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية فى آذار/مارس القادم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورو يستسلم للهبوط مع غياب عدد من الأسواق الأوروبية في عطلة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة