اليورو يواصل الصعود قبيل بيانات النمو الاقتصادي فى أوروبا

اليورو يواصل الصعود قبيل بيانات النمو الاقتصادي فى أوروبا
اليورو يواصل الصعود قبيل بيانات النمو الاقتصادي فى أوروبا

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية،ليواصل صعوده لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي،يأتي هذا فى ظل هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض،وزاد الطلب على اليورو والين الياباني كأصول ملاذات آمنة،مع استعداد المستثمرين لصدور بيانات التضخم الرئيسية بالولايات المتحدة فى وقت لاحق اليوم،هذا وينتظر المستثمرين أيضا بيانات النمو الاقتصادي فى ألمانيا وأوروبا خلال الربع الرابع/2017.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2% حتى الساعة 06:00 جرينتش ،ليتداول عند 1.2380$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2350$ ،وسجل الأعلى عند 1.2392$ ،والأدنى عند 1.2347$. 

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بفعل هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،مع نزول عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات من أعلى مستوى فى أربع سنوات.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.2%،مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي،عاكسا هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية،خاصة مقابل اليورو والين الياباني، مع تزايد الطلب على أصول الملاذات الآمنة.

 

وسع الين الياباني من مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي،ليواصل صعوده لليوم الثالث على التوالي،مسجلا أعلى مستوى فى 15 شهرا عند 106.83ين لكل دولار،يأتي هذا الصعود الواسع للعملة اليابانية وسط التوقعات بقيام المركزي الياباني بتطبيع السياسة النقدية فى وقت لاحق من هذا العام.

 

وترتكز تلك التوقعات على ما أبداه المسؤولون اليابانيون من قلق تجاه تسارع وتيرة زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي،وقال يوشيهايد سوجا وزير شئون مجلس الوزراء الياباني يوم الأربعاء إن إدارة شينزو آبي ستواصل مراقبة تحركات السوق،وأنه من المهم جدا الحصول على عملة مستقرة.

 

وزاد المستثمرين من مراكز أصول الملاذات الآمنة،على أهبة الاستعداد لصدور بيانات التضخم الرئيسية بالولايات المتحدة فى وقت لاحق اليوم،وتوفر تلك البيانات أدلة قوية حول وتيرة تطبيع السياسة النقدية الأمريكية خلال هذا العام،وحول زيادة أسعار الفائدة الأمريكية فى اجتماع آذار/مارس المقبل.

 

ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من أوروبا عن معدلات النمو الاقتصادي فى ألمانيا وأوروبا خلال الربع الرابع/2017،إيجابية هذه البيانات سوف توسع من مكاسب اليورو مقابل سلة من العملات.

 

تشير التوقعات إلى نمو الاقتصاد الألماني"أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو" بمعدل 0.6% خلال الربع الرابع/2017 من نمو بمعدل 0.8% خلال الربع الثالث،وبالنسبة للاقتصاد الأوروبي تصدر القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي المتوقع نمو بمعدل 0.6% ،وسجل الاقتصاد الأوروبي نمو بمعدل 0.6% خلال الربع الثالث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورو يستسلم للهبوط مع غياب عدد من الأسواق الأوروبية في عطلة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة