أخبار عاجلة
المجتمع الدولي ينتظر الإصلاحات… فهل تنفذ؟ -
القطاع السياحي في لبنان يعاني -
خليل من عين التينة: سأوقع مراسيم القناصل -
قاطيشا يشكر المشنوق! -
كيف تطّلعون على نتائج الامتحانات الرسمية؟ -
صور تنضم الى لائحة المدن السياحية؟ -

تداولات ضعيفة للين الياباني بالقرب من أعلى مستوياته في 15 شهر

تداولات ضعيفة للين الياباني بالقرب من أعلى مستوياته في 15 شهر
تداولات ضعيفة للين الياباني بالقرب من أعلى مستوياته في 15 شهر

تحرك الين الياباني بشكل ضعيف خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع، ليتداول بالقرب من أعلى مستوى سجله يوم الجمعة الماضية منذ 15 شهر، يأتي هذا في ظل ضعف مستويات الدولار الأمريكي وارتفاع الطلب على الين.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 106.32 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 106.30 ليسجل أدنى مستوى عند 106.09 وقد سجل اعلى مستوى عند 106.36.

 

توسع الفائض التجاري في خلال شهر يناير / كانون الثاني ليسجل 0.37 تريليون ين بعد ان كانت التوقعات تشير إلى فائض بقيمة 0.14 تريليون ين وكانت القراءة السابقة تشهد فائض بقيمة 0.09 تريليون ين.

 

يأتي هذا في ظل ارتفاع الصادرات اليابانية على المستوى السنوي بنسبة 12.2 % من 9.3 % بينما تراجعت الواردات إلى 7.9 % من 14.9 %.

 

الانخفاض الكبير في مستويات الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل العملات الرئيسية ساعد الين الياباني على الاستمرار في الارتفاع وتسجيل مستويات قياسية.

 

الطلب لا يزال متزايد على الين الياباني باعتباره الملاذ الآمن، وذلك على الرغم من ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية والأسيوية لتستمر في التعافي بعد موجة البيع المفتوح التي عانت منها.

 

هذا وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي في محاولة لمعرفة مستقبل السياسة النقدية للبنك هذا العام في ظل ارتفاع معدلات التضخم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة