أخبار عاجلة
صور تنضم الى لائحة المدن السياحية؟ -
طرق تجميد البويضات -
رحيل بطلة افلام عبد الحليم حافظ! -

استقرار اليورو مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع

استقرار اليورو مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع
استقرار اليورو مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع

استقرت العملة الأوروبية الموحدة اليورو يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل سلة من العملات العالمية،ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي،بعد نزولها يوم الجمعة من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ،وحقق اليورو ارتفاعا قويا على مستوي التعاملات الأسبوعية،وسط التكهنات القوية لتطبيع السياسة النقدية الأوروبية خلال هذا العام ، ومخاوف بشأن إستراتيجية إضعاف العملة الأمريكية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2420$من سعر الافتتاح 1.2402$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.2435$ ،وأدنى سعر 1.2401$.

 

أنهي اليورو تعاملات يوم الجمعة منخفضا بنسبة 0.8% مقابل الدولار الأمريكي،فى أول خسارة خلال خمسة أيام،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثلاث سنوات1.2555$.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 1.4% مقابل الدولار،مستأنفا مكاسبه الأسبوعية القوية،بعد توقفها مؤقتا فى الأسبوع الأسبق،تحققت المكاسب وسط التكهنات القوية لقيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية خلال هذا العام،ومخاوف بشأن تنفيذ واشنطن إستراتيجية إضعاف العملة.

 

مع تحسن المؤشرات الاقتصادية فى أوروبا ،وثقة البنك المركزي فى تحقيق المستهدفات ، ومخاوف بشأن اتساع فجوة الاختلاف مع السياسة النقدية الأمريكية،زادت بالفترة الأخيرة تكهنات قيام المركزي الأوروبي بتشديد السياسة النقدية فى وقت لاحق من هذا العام.

 

وانخفضت العملة الأمريكية يوم الجمعة لأدنى مستوى فى ثلاث سنوات مقابل سلة من العملات العالمية،وسط مخاوف بشأن تنفيذ واشنطن إستراتيجية إضعاف العملة من أجل زيادة التجارة ودعم التنافسية العالمية للشركات الأمريكية،بالإضافة إلى مخاوف بشأن اتساع العجز المالي فى خلال العام الحالي والقادم ،بعد زيادة الإنفاق الحكومي وخفض كبير فى الضرائب على الشركات.

 

تشح اليوم البيانات الاقتصادية الهامة من أوروبا،لذلك فمن المتوقع أن تستمر عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات،ويركز المستثمرين هذا الأسبوع على القراءة الأولية لمؤشرات القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي خلال شباط/فبراير،وعلى أرقام التضخم بالقراءة النهائية لشهر كانون الثاني/يناير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة