أخبار عاجلة
أهداف زيارات البابا تواضروس الخارجية -
لأول مرة منذ عام 2013.. الحسكة خالية من "داعش" -
أكثر من 25 غارة روسية على ريف درعا الشرقي -
ما هي العقدة الداخلية التي تحدث عنها برّي؟ -
اكتشاف ثغرة جديدة تعرض هواتف آيفون للخطر -
مهندس البرمجيات الذي طرد من قبل آلة -
ولادة الحكومة مرهونة بتدوير زوايا آخِر العقد -
الجيش حازم في تطبيق إجراءاته في البقاع -

توالي ارتداد العملة الموحدة لمنطقة اليورو من الأعلى لها في 38 شهراً أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

توالي ارتداد العملة الموحدة لمنطقة اليورو من الأعلى لها في 38 شهراً أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع
توالي ارتداد العملة الموحدة لمنطقة اليورو من الأعلى لها في 38 شهراً أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية على التوالي من الأعلى لها منذ 17 من كانون الأول/ديسمبر من عام 2014 أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن اقتصاديات منطقة اليورو ووسط شح البيانات والتطورات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم بسبب عطلة يوم الرؤساء هناك.

 

في تمام الساعة 04:20 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.10% إلى مستويات 1.2393 مقارنة بالافتتاحية عند 1.2408 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2435، بينما حقق الأدنى له عند 1.2369.

 

هذا وقد تابعنا عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل صدور القراءة المعدلة موسمياً للحساب الجاري والتي أوضحت تقلص الفائض إلى ما قيمته 29.9 مليار يورو مقابل 35.0 مليار يورو والتي عدلت من 32.5 مليار يورو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، دون التوقعات عند 30.5 مليار يورو، بينما أوضحت القراءة الغير معدلة موسمياً للحساب الجاري اتساع الفائض إلى ما قيمته 45.8 مليار يورو مقابل 40.1 مليار يورو في تشرين الثاني/نوفمبر.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع صدور التقرير الشهري لبنك الاتحادي الألماني ووسط انطلاق فعليات اجتماعات مجموعة اليورو لوزراء المالية في منطقة اليورو ومفوضي الشؤون الاقتصادية والنقدية بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في بروكسل لمناقشة مجموعة من القضايا المالية مثل آليات دعم اليورو والتمويل الحكومي ويأتي ذلك قبيل ساعات من الكشف عن محضر اجتماع المركزي الأوروبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة