أخبار عاجلة
إنستاجرام تطلق رسميًا تلفزيون إنستاجرام IGTV -
بري: الحريري يطنّش -
إيهاب حمادة: من أمّن الهرب للمطلوب نوح زعيتر؟ -
لا عقبات أو كلمة سر دولية تعيق التأليف؟ -
مصادر باسيل: على الحريري معالجة 3 نقاط عالقة! -
هل ينضمّ “ملف النازحين” الى مسار “أستانا”؟ -
أوساط الحريري ترفض الحديث عن أجواء تشاؤمية! -

تذبذب في أداء الدولار الأسترالي بعد محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي

تذبذب في أداء الدولار الأسترالي بعد محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي
تذبذب في أداء الدولار الأسترالي بعد محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي

سيطر التذبذب على تداولات الدولار الأسترالي اليوم ليشهد تراجع طفيف في ظل تعافي الدولار الأمريكي ومحضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي لاجتماعه الأول هذا العام والذي شهد تثبيت في السياسة النقدية للبنك.

 

وحدد البنك المركزي الأسترالي مسارا ثابتا لمعدلات الفائدة في اجتماعه وأشار إلى أن الزيادة في الأجور أمر ضروري لضمان الانتعاش المطلوب بشدة في التضخم. كما أصبح صانعو السياسات النقدية أكثر ثقة بشأن التوقعات للاقتصاد، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى التزامن مع تعافي الاقتصاد العالمي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7900 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7920 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7911 وسجل أدنى مستوى عند 0.7889

 

ومع ذلك فقد احتاج البنك المركزي الاسترالي إلى تحقيق التوازن بين التضخم الضعيف وتباطؤ نمو الدخل مقابل ارتفاع ديون القطاع العائلي، وذلك من خلال الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة عند مستويات قياسية منذ ذلك الحين.

 

وقد ترك البنك الاسترالي أسعار الفائدة عند 1.50٪ منذ أغسطس / آب 2016، وهي أطول موجة من السياسات المستقرة منذ أوائل التسعينيات. وساعد ذلك على خفض معدل البطالة الى 5.5 %، وجعل التضخم أقرب الى النطاق المستهدف الذى يتراوح بين 2 و 3 %.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة