أخبار عاجلة
محفوض: سيدي البطريرك هزّ عصاك فالعُصاة كثر -
ترامب يدعو (أوبك) إلى خفض أسعار النفط الخام -

استقرار اليورو ترقبا لبيانات القطاعات الرئيسية والجنيه لبيانات سوق العمل

استقرار اليورو ترقبا لبيانات القطاعات الرئيسية والجنيه لبيانات سوق العمل
استقرار اليورو ترقبا لبيانات القطاعات الرئيسية والجنيه لبيانات سوق العمل

استقرت العملة الأوروبية الموحدة اليورو يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ترقبا لصدور بيانات القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي،والتي توفر أدلة قوية على مدي متانة نمو الاقتصاد فى منطقة اليورو خلال الربع الأول من هذا العام،وكذلك استقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار،مع انتظار المستثمرين صدور بيانات سوق العمل البريطاني ،وأيضا انتظار جلسة استماع فى البرلمان حول تقرير التضخم الأخير للبنك المركزي.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي1.2325$من سعر الافتتاح1.2336$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.2445 $ ،وأدنى سعر 1.2316$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.6% مقابل الدولار الأمريكي،فى ثالث خسارة يومية على التوالي،مع تعافي مستويات العملة الأمريكية بدعم الاحتمالات القوية لزيادة أسعار الفائدة لأربع مرات هذا العام.

 

ينتظر المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات اقتصادية هامة توضح أداء القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية خلال الشهر الجاري ،والتي تؤشر بمدي تحسن نمو الأنشطة الاقتصادية فى المنطقة الموحدة خلال الربع الأول/2018.

 

إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من التوقعات التي تشير إلى قيام المركزي الأوروبي بتطبيع السياسة النقدية فى وقت لاحق من هذا العام،والبدء فى رفع أسعار الفائدة المنخفضة عند مستويات قياسية عند 0.0%. 

 

تصدر تباعا القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي والخدمي خلال شباط/فبراير فى مناطق مختلفة فى أوروبا ،ويركز المستثمرين على القراءات الخاصة بالاقتصاد الألماني والاقتصاد الأوروبي بالكامل.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 04:48 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3980 من سعر الافتتاح 1.3992 ،وسجل أعلى سعر 1.4008 وأدنى سعر 1.3972.

 

استقر الجنيه الإسترليني يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي،مع انتظار المستثمرين بيانات هامة عن سوق العمل البريطاني،وأيضا جلسة استماع فى البرلمان حول تقرير التضخم الأخير للبنك المركزي،ومن المتوقع أن توفر تلك البيانات وجلسة الاستماع،أدلة جديدة حول احتمالات قيام المركزي البريطاني برفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

 

يصدر بحلول الساعة 09:30 جرينتش مؤشر التغيير في طلبات إعانة البطالة لشهر كانون الثاني / يناير المتوقع ارتفاع بنحو 2.3 ألف من ارتفاع بنحو 8.6 ألف فى كانون الأول / ديسمبر ،كما يصدر معدل البطالة لشهر كانون الأول / ديسمبر المتوقع نفس القراءة السابقة عند معدل 4.3% وهو أدنى معدل منذ عام 1975، كما يصدر مؤشر متوسط الدخل للثلاثة أشهر المنتهية خلال كانون الأول / ديسمبر المتوقع ارتفاعا بنسبة 2.5% بنفس القراءة السابقة.

 

تبدأ جلسة الاستماع فى البرلمان البريطاني بحلول الساعة 14:15 جرينتش ،يتحدث مارك كارني محافظ البنك المركزي وبعض أعضاء البنك،حول تقرير التضخم الأخير الصادر هذا الشهر،ويحمل توقعات النمو والتضخم فى البلاد على مدار عامين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد | تراجع الدولار الاسترالي للأدنى له منذ أواخر عام 2016 أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية