أخبار عاجلة
اعتصام أصحاب الشاحنات على طريق ضهر البيدر -
رجل يشوه وجه زوجته بخاتم الزواج! -
راغب علامة في الصدارة -
ناصيف زيتون ينعي والده بكلمات مؤثرة -
رغم القمة ترامب يحذر مجددا من نووي كوريا -
بيان هام للمستأجرين! -

استقرار سلبي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي والأنظار على محضر اجتماع الفيدرالي

استقرار سلبي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي والأنظار على محضر اجتماع الفيدرالي
استقرار سلبي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي والأنظار على محضر اجتماع الفيدرالي

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في مطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الأمريكية لنشهد انخفاضها للجلسة الثالثة في أربعة جلسات من الأعلى لها منذ 17 من كانون الأول/ديسمبر من عام 2014 أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي وعلى أعتاب الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 04:10 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.11% إلى مستويات 1.2323 مقارنة بالافتتاحية عند 1.2337 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في أسبوع عند 1.2300، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2345.

 

هذا وقد تابعنا عن ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الخدمي والصناعي بصورة فاقت التوقعات، قبل أن نشهد عن أكبر اقتصاديات المنطقة ألمانيا تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الخدمي والصناعي أيضا بصورة فاقت التوقعات، وصولاً إلى تقلص اتساع مؤشر مدراء المشتريات الخدمي والصناعي للمنطقة ككل بصورة فاقت التوقعات وفقاً للقراءة الأولية لشهر شباط/فبراير الجاري.

 

وجاء ذلك في أعقاب أعلن الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني بأنه قد يدعم ترشيح محافظ البنك الألماني ووزير المالية الألماني فايدمان لمنصب محافظ البنك المركزي الأوروبي العام المقبل، الأمر الذي يزيد من فرص توالي فايدمان لمنصب محافظ المركزي الأوروبي خلفاً للمحافظ الإيطالي ماريو دراغي في أعقاب تعيين وزير الاقتصاد الأسباني دي جيندوس نائباً لمحافظ المركزي الأوروبي خلفاً للبرتغالي كونستانيو هذا الأسبوع.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم اتساع القطاع الصناعي والخدمي وفقاً للقراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي للشهر الجاري، وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي والتي جاءت مخيبة للآمال مع اتساع تراجع مبيعات المنازل القائمة بخلاف التوقعات خلال كانون الثاني/يناير الماضي.

 

بخلاف ذلك، تترقب الأسواق حالياً عن كثب الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 30-31 من كانون الثاني/يناير والذي أبقى من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل دون تغير يذكر عند ما بين 1.25% و1.50%، الأمر الذي كان متوقعاً من قبل المحللين في الأسواق آنذاك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة