أخبار عاجلة
ثمة مَن “يلعب بالنار” في لبنان! -

اليورو يستأنف خسائره قبيل بيانات التضخم الأوروبية

اليورو يستأنف خسائره قبيل بيانات التضخم الأوروبية
اليورو يستأنف خسائره قبيل بيانات التضخم الأوروبية

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية،ليستأنف خسائره مقابل الدولار الأمريكي،بعد ارتداده بالأمس من أدنى مستوى فى أكثر من أسبوع، على وشك تكبد ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة،مع استمرار المخاوف بشأن اتساع فجوة الاختلاف بين مسار السياسة النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة،ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى أوروبا بالقراءة النهائية لأسعار المستهلكين خلال كانون الثاني/يناير.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2% حتى الساعة 06:50 جرينتش ،ليتداول عند 1.2300$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2329$ ،وسجل الأعلى عند 1.2337$ ،والأدنى عند 1.2295$. 

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي،فى أول مكسب خلال خمسة أيام،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أكثر من أسبوع 1.2259$،وبدعم محضر الاجتماع الأخير للمركزي الأوروبي.

 

أظهر المحضر أن صانعي السياسة النقدية فى أوروبا يواصلون تمهيد الطريق لتغيير لغة السياسة خلال النصف الأول من هذا العام.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي ،فقد اليورو حتى الآن نسبة 0.9% مقابل الدولار،على وشك تكبد ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، مع استمرار المخاوف بشأن اتساع فجوة الاختلاف بين مسار السياسة النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة،خاصة فى ظل التكهنات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى أوروبا ،مع صدور القراءة النهائية لأسعار المستهلكين خلال كانون الثاني/يناير،ومع تراجع الأسعار للشهر الثاني على التوالي،تقلصت احتمالات قيام البنك المركزي الأوروبي فى إنهاء برنامج التحفيز النقدي" المحفز للاقتصاد" مبكرا.

 

تصدر بحلول الساعة 10:00 جرينتش القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الثاني / يناير المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.3% ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.4% فى كانون الأول/ديسمبر، ومع استبعاد أسعار الغذاء والوقود المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.0%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة