الدولار الكندي يتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات التضخم الكندية

الدولار الكندي يتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات التضخم الكندية
الدولار الكندي يتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين قبيل بيانات التضخم الكندية

ارتفع الدولار الكندي السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية،ليتماسك فوق أدنى مستوى فى شهرين مقابل نظيره الأمريكي،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب يومي خلال الستة أيام الأخيرة،يأتي هذا قبيل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى كندا،والتي توفر دلائل جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الكندية خلال هذا العام.

 

يتداول بحلول الساعة 12:55بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي حول مستوي 1.2690من سعر الافتتاح 1.2703 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2725،وأدنى سعر 1.2681. 

 

أنهي الدولار الكندي تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1% مقابل نظيره الأمريكي ،فى خامس خسارة يومية على التوالي،مسجلا أدنى مستوى فى شهرين 1.2758 دولار كندي لكل دولار أمريكي،بفعل الأداء القوي للعملة الأمريكية على مدار الأسبوع الحالي مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

ورفع المركزي الكندي أسعار الفائدة خلال اجتماع 17 كانون الثاني/يناير الماضي ، بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25%،مبديا ثقته فى مستويات النمو الاقتصادي فى البلاد ،ويعتمد قرار البنك بشأن رفع أسعار الفائدة على مستويات التضخم فى البلاد.

 

ولذلك يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من كندا،عن مستويات التضخم الرئيسية فى البلاد خلال كانون الثاني/يناير،إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من احتمالات قيام المركزي الكندي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى خلال هذا العام.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4% خلال كانون الثاني/يناير من انخفاض بنسبة 0.4 % فى كانون الأول/ديسمبر،وبالقراءة السنوية المتوقع ارتفاع 1.4% من ارتفاع 1.9%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة