أخبار عاجلة
الراعي يلتقي وفداً من تكتل “لبنان القوي” -
متى ستصدر نتائج الـbrevet؟ -
البعريني: فلنرحم مريضا يتألم على أبواب المستشفيات -
جولة لسعد وفيدال في البترون -
توقيف مزور وكالة بيع عقارية -
عصابة سرقة سيارات وتهريبها إلى سوريا بقبضة الامن -
مقتل ابن الـ5 سنوات بالخطأ… بمسدس والده! -

ارتداد الجنية الإسترليني للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى له في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي

ارتداد الجنية الإسترليني للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى له في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي
ارتداد الجنية الإسترليني للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى له في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي

تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى لها منذ 14 من شباط/فبراير أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية في نهاية الأسبوع الجاري من قبل الاقتصاد الملكي البريطاني وعقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي وعلى أعتاب حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 06:03 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.19% إلى مستويات 1.3982 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3956 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.4005، بينما حقق الأدنى له عند 1.3905.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني حديث نائب محافظ بنك إنجلترا ديفيد رامزدن في حلقة نقاش تحت عنوان "معالجة تحدي الإنتاجية في المملكة المتحدة" في شرق إنجلترا ضمن فعليات حدث اتحاد الصناعة البريطانية في كامبريدج والذي أعرب من خلاله أن ضعف الإنتاجية يمثل تحدي للسياسة النقدية معرباً أن وضوح المرحلة الانتقالية لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي ووضح الاتفاقات التجارية قد يقلل من حالة عدم اليقين.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا في وقت سابق اليوم تصريحات المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي والتي أعرب من خلالها أن اجتماع لجنة خروج من الاتحاد الأوروبي كان إيجابياً وأن اللجنة وافقت على خطاب ماي الذي سوف يتم تقديمه إلى الاتحاد، موضحاً أن بلاده تعمل على تأمين اتفاق يضمن لها قدر أكبر من حرية التجارة مع الاتحاد الأوروبي، ومضيفاً أنه سوف يتم تقديم خطاب ماي إلى الاتحاد يوم الجمعة المقبلة.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي في حلقة نقاش حول الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي ضمن فعليات منتدى السياسة النقدية للولايات المتحدة في نيويورك.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد الكشف عن التقرير النصف سنوي الموجز للمناقشات المتعلقة بالسياسة النقدية والتطورات الاقتصادية بالإضافة إلى الآفاق المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الموجه إلى الكونجرس من قبل محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والذي من المرقب أن يدلي بشهادته أمام لجنة مجلس الشيوخ المعنية بالمصارف والإسكان والشؤون الحضرية ولجنة مجلس النواب للخدمات المالية يوم الأربعاء القادم.

 

بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق حالياً لحديث عضوة اللجنة الفيدرالية ورئيسة بنك كليفلاند الاحيتطي الفيدرالي لوريتا ميستر في حلقة نقاش حول أهداف السياسة النقدية ضمن فعليات منتدى السياسة النقدية للولايات المتحدة في نيويورك وحديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز حيال السياسة الاقتصادية والنقدية في نادي لوس أنجلوس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة