أخبار عاجلة
مواطنة تتعرض لعضة كلب.. وهذا ما أوضحته -

الين الياباني ينخفض إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالرغم من ضعف الدولار

الين الياباني ينخفض إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالرغم من ضعف الدولار
الين الياباني ينخفض إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالرغم من ضعف الدولار

انخفض الين الياباني خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع ليسجل أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع، وذلك على الرغم من تراجع الدولار مع بداية تداولاته مقابل العملات الرئيسية، الأمر الذي يدل على ضعف العملة اليابانية نفسها.

مؤشرات الأسهم الأسيوية شهدت تذبذب بسبب ضعف أحجام التداول إلا أنها تتحرك بالقرب من أعلى مستوياتها وهو ما يقلل من الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق ليضعف الزخم الإيجابي للين الياباني.

من جهة أخرى تتزايد التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع، بالإضافة إلى توقع مسار السياسة النقدية خلال العام القادم، وهو ما يدعم استقرار مستويات الدولار.

بينما تشير التوقعات ان البنك المركزي الياباني سيستمر على سياسته الحالية التي تدعم التحفيز بشكل كبير حتى الوصول إلى مستهدف التضخم للبنك عند 2 %. وهو ما يسبب فجوة في السياسة النقدية بينه وبين البنك الفدرالي يظهر أثرها على تداولات الين الياباني أمام الدولار.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.54 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.51 ليسجل أدنى مستوى عند 113.42 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.66. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة