أخبار عاجلة
لماذا يسيل أنفك عندما يبرد الطقس؟ -
مولر يوجه اتهامات جديدة بقضية التدخل الروسي -
كاريكاتور اليوم -
روحية الأرثوذكسي تتحكّم بالانتخابات -
"متحدون": لا تراجع قبل توقيف كبار المرتكبين -

الجنيه الإسترليني يستأنف مكاسبه بعد التطور الإيجابي لمفوضات الانفصال البريطاني

الجنيه الإسترليني يستأنف مكاسبه بعد التطور الإيجابي لمفوضات الانفصال البريطاني
الجنيه الإسترليني يستأنف مكاسبه بعد التطور الإيجابي لمفوضات الانفصال البريطاني

ارتفع الجنيه الإسترليني قليلا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا مقابل الدولار الأمريكي بفعل عمليات جني أرباح ،يأتي هذا بعد التطور الإيجابي لمفوضات انفصال عن الاتحاد الأوروبي ،خاصة بعد نجاح الحكومة البريطانية فى الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على كيفية إدارة الحدود البرية بين بريطانيا وايرلندا ،والتي كانت تمثل عائقا كبيرا أمام التقدم فى المفوضات ،وانتقلت مرحلة المفوضات حاليا إلى التركيز على العلاقات التجارية المستقبلية. 

 

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 07:55 جرينتش ،ليتداول عند 1.3410$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3370$ ،وسجل الأعلى عند 1.3416$ ، والأدنى عند 1.3369$ ،ومستوي إغلاق يوم الجمعة 1.3400$.

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أسبوع 1.3520$ ،بفعل عمليات جني أرباح ،وبعد بيانات ضعيفة من لندن أظهرت تراجع مخرجات القطاعات الصناعية البريطانية خلال تشرين الأول/ أكتوبر.

 

توصلت الحكومة البريطانية إلى اتفاق يوم الجمعة مع الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق لإجراء محادثات حول التجارة المستقبلية ،خفف هذا الاتفاق من الضغوط السياسية على رئيسة الوزراء تيريزا ماي ،ورفع آمال تحقيق اتفاق نهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

نجحت تيريزا ماي فى حل أزمة إدارة الحدود البرية بين المملكة المتحدة البريطانية وايرلندا ،بعد الاتفاق مع المسئولين الايرلنديين وترحيب الاتحاد الأوروبي ،وقدمت ماي أيضا تسوية مالية واضحة للاتحاد الأوروبي ،وحلا لأزمة الأوروبيين الذين يعيشون فى بريطانيا.

 

وانتقلت مفوضات الانفصال إلى المرحلة التالية والتي ترتكز على العلاقات التجارية المستقبلية، ومن المتوقع أن تكون هذه المفوضات أقل صعوبة ويحدث اتفاقا سريعا، ليكتمل بذلك الاتفاق النهائي بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي حول الانفصال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة