أخبار عاجلة
ثمة مَن “يلعب بالنار” في لبنان! -

توالي ارتداد الجنية الإسترليني من الأدنى له في قرابة شهرين أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

توالي ارتداد الجنية الإسترليني من الأدنى له في قرابة شهرين أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع
توالي ارتداد الجنية الإسترليني من الأدنى له في قرابة شهرين أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها للجلسة الثالثة على التوالي من الأدنى له منذ 12 من كانون الثاني/يناير الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح راندال كوارلز في واشنطون.

 

في تمام الساعة 04:38 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.43% إلى مستويات 1.3861 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3778 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3877، بينما حقق الأدنى له عند 1.3767.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد البريطاني الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الخدمي لشهر شباط/فبراير والتي أوضحت اتساعاً بصورة فاقت التوقعات لما قيمته 54.5 مقابل ما قيمته 53.0 في كانون الثاني/يناير الماضي، لتعد بذلك القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت اتساعاً إلى ما قيمته 53.3.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الخدمي الذي تكمن أهميته في كون القطاع الخدمي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 59.5 مقابل ما قيمته 59.9 في كانون الثاني/يناير، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى ما قيمته 58.9.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من انقضاء فعليات الشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس والتي عزز من فرص رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية أربعة مرات هذا العام، وعلى أعتاب الحديث المرتقب لعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح راندال كوارلز حيال تنظيم المصارف الأجنبية في المؤتمر السنوي للبنك الدولي في واشنطون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة