أخبار عاجلة
نديم الجميل: لم يستشهد شبابنا لنستسلم نحن -
مصر.. محكمة عسكرية تسجن باحثاً 10 سنوات -
حيدر يترأس جلسة للّجنة الأولمبية -
رالي جزين السبت والأحد -
كاين قائداً للمنتخب الإنكليزي -
ميلان مهدد بالاستبعاد من الدوري الأوروبي -
فينغر يكشف سبب رفضه تدريب ريال مدريد ! -
فرنسا: ليس من مصلحة روسيا الوضع الراهن في سوريا -
عون يهنئ الرئيس الكوبي الجديد -

الدولار يتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي

الدولار يتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي
الدولار يتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي

ارتفع الدولار الأمريكي خلال التعاملات الأخيرة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية،ليتماسك فوق أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية،عقب استقالة المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ،يأتي هذا الارتفاع قبيل صدور بيانات هامة عن سوق العمل فى ،ممثلة فى عدد الوظائف الجديدة التي إضافة القطاع الخاص الأمريكي خلال آذار/مارس.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 12:44بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.57 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.49 نقطة،وسجل الأعلى عند 89.61 نقطة والأدنى عند 89.32 نقطة الأدنى منذ 20 شباط/فبراير الماضي.

 

أنهي المؤشر تعاملات منخفضا بنسبة 0.4%،فى ثالث خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة،مع تجدد عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات،مع تصاعد المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية.

 

سجل المؤشر أدنى مستوى فى أسبوعين 89.32 نقطة بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ، بعدما تقدم غاري كوهن المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي باستقالته فى وقت متأخر من يوم الثلاثاء ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشرات السوق الأمريكية على نطاق واسع على أثر تلك الاستقالة.

 

مع تمسك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتنفيذ قراراته الأخيرة بشأن رفع التعريفة الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم،رافضا جميع الضغوط والمقاومة الداخلية فى البلاد لهذه القرارات،الأمر الذي دفع بمستشاره الاقتصادي غاري كوهن إلى تقديم استقالته رسميا من منصبه.

 

وكان كوهن يرتب لاجتماع بين ترامب والمديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية،بهدف الضغط لوقف تنفيذ التعريفات الجمركية الجديدة،لكن على ما يبدو أن دونالد ترامب رفض هذا الاجتماع،وهو ما دفع بكوهن إلى تقديم الاستقالة،وهو فى الأساس أحد المدافعين عن فكرة التجارة الحرة بالبيت الأبيض.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ، ممثلة فى عدد الوظائف الجديدة التي إضافة القطاع الخاص الأمريكي خلال آذار/مارس ،إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام.

 

تصدر بحلول الساعة 13:15 جرينتش وظائف القطاع الخاص المتوقع 199 ألف خلال شباط / فبراير من 234 ألف فى كانون الثاني / يناير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورو يستسلم للهبوط مع غياب عدد من الأسواق الأوروبية في عطلة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة