أخبار عاجلة
هذه أسباب القمة المفاجئة بين الكوريتين -
عقيص: حنين البعض الى أزمنة ولّت -
نفسية المرأة الحامل -
مدرات الحليب -

تراجع الجنية الإسترليني لأول مرة في ستة جلسات أمام الدولار الأمريكي

تراجع الجنية الإسترليني لأول مرة في ستة جلسات أمام الدولار الأمريكي
تراجع الجنية الإسترليني لأول مرة في ستة جلسات أمام الدولار الأمريكي

انخفضت العملة الملكية الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الملكي البريطاني وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:44 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.60% إلى مستويات 1.3813 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3896 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3812، بينما حقق الأعلى له عند 1.3910.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة طلبات الإعانة الأسبوعية الأمريكية التي أظهرت ارتفاعاً بواقع 21 ألف طلب إلى نحو 231 ألف طلب مقابل 210 ألف طلب، بخلاف التوقعات عند نحو 220 ألف طلب، بينما أوضحت قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 24 من شباط/فبراير انخفاضاً بواقع 64 ألف طلب إلى نحو 1,870 ألف طلب مقابل 1,934 ألف طلب، متفوقة على التوقعات عند 1,920 ألف طلب.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا تنويه الرئيس الأمريكي دونالد في وقت سابق اليوم عن كونه سوف يعلن في تمام الساعة 08:30 مساءاً بتوقيت جرينتش عن قرارات جديدة تتعلقي بالتعريفات الجمركية، معرباً أن القرارات سوف تتحلى بالعدالة والمرونة فيما يتعلق بمصالح العامل الأمريكي، ويذكر أن الرئيس الأمريكي قد صرح يوم الخميس الماضي أنه سوف يتم فرض تعريفة جمركية علي واردات بلاده من الصلب 25% والألمونيوم 10%.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا في وقت سابق اليوم تقارير تشير لكون الإدارة الأمريكية تخطط لاستثناء كندا والمكسيك من تطبيق التعريفات الجمركية بشكل مؤقت، مع منحهم استثناء لمدة 30 يوم فقط والتوضيح أنه قد يتم تمديد الاستثناء اعتماداً على التقدم الذي سوف تشهده مفاوضات اتفاقية نافتا، مما يعكس أن قرارات ترامب الأخيرة تستهدف الضغط على الشركاء التجاريين للولايات المتحدة خلال المفاوضات التجارية الجارية حالياً بينهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورو يستسلم للهبوط مع غياب عدد من الأسواق الأوروبية في عطلة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة