البنك المركزي الياباني يثبت سياسته النقدية والين مستمر في الهبوط

البنك المركزي الياباني يثبت سياسته النقدية والين مستمر في الهبوط
البنك المركزي الياباني يثبت سياسته النقدية والين مستمر في الهبوط

استمر البنك المركزي الياباني في الحفاظ على مسار التحفيز والسياسة النقدية خلال اجتماعه اليوم وهو الاجتماع الأخير لهاروهيكو كورودا رئيس البنك قبل بداية ولايته الجديدة الشهر المقبل.

 

حافظ البنك المركزي الياباني على إعدادات التحكم في منحنى العائد ومشتريات الأصول دون تغيير، حيث استمرت أسعار الفائدة منخفضة بنسبة 0.10 % لتوافق توقعات الأسواق.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 106.70 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 106.19 ليسجل أدنى مستوى عند 106.15 وقد سجل اعلى مستوى عند 106.94.

 

قرار تثبيت السياسة النقدية من قبل البنك الياباني يأتي مع استمرار كون هدف التضخم بعيداً عن مستهدف البنك عند 2 %، لذا فقد أكد رئيس البنك في أكثر من مناسبة أن البرنامج التحفيزي مستمر حتى تحقيق هدف التضخم.

 

يرى البن الياباني أن زيادة قوة الين تستمر في تهديد معدلات التضخم، فقد ارتفعت العملة حوالي 5 % هذا العام والأسبوع الماضي لمست أعلى مستوى منذ نوفمبر / تشرين الثاني 2016.

 

البنك أيضا كرر خلال بيانه أن توقعات التضخم تظل بلا تغير وأن الطلب المحلي من المتوقع أن يتعافى مع وصول هدف التضخم إلى 2 % في ظل تحسن في فجوة الإنتاج وارتفاع توقعات التضخم على المستوى المتوسط إلى الطويل الأجل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورو يستسلم للهبوط مع غياب عدد من الأسواق الأوروبية في عطلة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة