استقرار الدولار ترقبا لبيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة

استقرار الدولار ترقبا لبيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة
استقرار الدولار ترقبا لبيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة

استقر الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل سلة من العملات العالمية،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة،ترقبا لصدور بيانات الوظائف الشهرية الجديدة فى بالقطاعات الغير زراعية ،و التي توفر أدلة قوية حول وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 90.21 نقطة من مستوي الافتتاح 90.22 نقطة وسجل أعلى مستوي 90.28 نقطة وأدنى مستوي 90.08 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6%،بأكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ 27 شباط/فبراير الماضي،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين 89.32 نقطة المسجل فى اليوم السابق.

 

دعم تعافي العملة الأمريكية آمال حل الأزمة النووية لكوريا الشمالية بعدما أبدي الرئيس الأمريكي دونالد استعداده لقبول دعوة مقابلة الزعيم الكوري كيم كونغ أون بحلول أيار/مايو القادم.

 

هذا بجانب انحسار المخاوف نسبيا بشأن اندلاع حرب تجارية عالمية بعد أن فرض ترامب تعريفة جمركية على واردات الصلب والألومنيوم، وقرر إعفاء كندا والمكسيك من هذه التعريفات،مع اقتراح إمكانية استفادة دول أخرى من الاستثناءات.

 

حقق مؤشر الدولار مكاسب على مدار أخر أسبوعين،استنادا على الاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات خلال هذا العام،ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 

تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 205ألف وظيفة جديدة خلال شباط/فبراير بالمقارنة مع إضافة 200 ألف وظيفة في كانون الثاني/يناير.

 

وبالنسبة لمعدل البطالة المتوقع الانخفاض إلى مستوي 4.0% من مستوي 4.1% وهو أدنى مستوى منذ عام 2000، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد فى الساعة المتوقع ارتفاع 0.2% من ارتفاع 0.3% فى كانون الثاني/يناير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة