أخبار عاجلة
انطلاق العقد العربي للحق الثقافي 2018-2027 -
زوارة.. حرس السواحل يُنقذ 25 مهاجراً غير شرعي -

الدولار الأمريكي يرتفع قبيل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة

الدولار الأمريكي يرتفع قبيل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة
الدولار الأمريكي يرتفع قبيل صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام،مع انحسار المخاوف نسبيا تجاه التوترات التجارية العالمية ،وتركيز المستثمرين على البيانات الاقتصادية،لذلك تترقب الأسواق فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات التضخم الرئيسية فى ،والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% حتى الساعة 11:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 90.02 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.54 نقطة،وسجل الأعلى عند 90.08 نقطة والأدنى عند 89.82 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2%،وسط مخاوف من تضرر الاقتصاد الأمريكي أثر تحركات انتقامية من جانب شركاء تجاريين للولايات المتحدة،ردا على التعريفة الجمركية التي فرضها الرئيس دونالد على واردات الفولاذ والألومنيوم.

 

حقق مؤشر الدولار الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 0.1%،فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ،فى ظل الاحتمالات القيام لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي.

 

من أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير،وسجلت تلك المستويات ارتفاعا فاق التوقعات خلال كانون الثاني/يناير.

 

يصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين ،التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2.2% سنويا فى شباط/فبراير من ارتفاع 2.1% فى كانون الثاني/يناير ،وبالقراءة الشهرية ارتفاع بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.5%.

 

وفى حالة إيجابية هذه البيانات سوف ترفع احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة لأربع مرات على الأرجح بدلا من ثلاث مرات خلال هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يتراجع لليوم الثاني بعد بيانات القطاع الصناعي في استراليا
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة