دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

رئيس البنك المركزي الأسترالي يصف البيتكوين بعملة للمجرمين

رئيس البنك المركزي الأسترالي يصف البيتكوين بعملة للمجرمين
رئيس البنك المركزي الأسترالي يصف البيتكوين بعملة للمجرمين

ضم رئيس البنك المركزي الأسترالي صوته إلى منتقدين عملة البيتكوين الرقمية، ليشير أن العملة التي ترتفع قيمته فوق 17 ألف دولار هي عملة أكثر جاذبية للمجرمين من المستهلكين.

 

وقال فيليب لوي في كلمة القاها في سيدني اليوم الاربعاء أنه عندما نفكر في البيتكوين كونها اداة للدفع فقط، فمن المرجح ان تكون جذابة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إجراء معاملات في الاقتصاد الأسود أو غير القانوني، بدلا من المعاملات اليومية الطبيعية.

 

لذا فإن الإغراء الحالي بهذه العملات يشبه هوس المضاربة أكثر مما يتعلق باستخدامها كشكل فعال ومريح للدفع الإلكتروني، على حد قوله.

 

الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين الرقمية قد ارتفعت أكثر من 1600 % خلال هذا العام في ظل تسارع المستثمرين في شراء العملة على أمل أن تصبح بديلا مشروعا للذهب أو النقد التقليدي.

 

وينضم رئيس البنك المركزي الاسترالي لوي الى سلسلة من المصرفيين المركزيين على الصعيد العالمي الذين حذروا من الجانب السلبي للعملات الرقمية، بما في ذلك نظيره النيوزيلندي غرانت سبنسر الذي قال في نهاية الاسبوع ان مكاسب البيتكوين تبدو بشكل ملحوظ مثل الفقاعة.

 

 

هذا وقد تراجعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الاربعاء لتتداول عند 16563 دولار بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 16650 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 17084 دولار بينما سجلت ادنى مستوى عند 16288 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة