أخبار عاجلة
طعن مواطن بآلة حادة في بلدة طير دبا -
معوض: فلنقف إلى جانب كارلوس غصن في انتظار جلاء الحقيقة -
معوض: لنقف إلى جانب كارلوس غصن في أزمته -
زورق إسرائيلي خرق المياه الإقليمية -
الخليح | ترمب: أميركا تعتزم أن تظل شريكا راسخا للسعودية -
تيمور جنبلاط: علاقتنا بحزب “الكتائب” راسخة -
6‏‏ سلوكيات ‏‏للحد من‏‏ خطر التصيد الاحتيالي‏‏ -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على عوائد السندات وتصريحات منوتشين

الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على عوائد السندات وتصريحات منوتشين
الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على عوائد السندات وتصريحات منوتشين

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم السادس على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أواخر العام الماضي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، يأتي هذا مع ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى مجددا قرب أعلى مستوى فى سبع سنوات ، وبدعم تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين عن تجيد الصراع التجاري مع الصين.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% حتى الساعة 12:05بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.75 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.60 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.95 نقطة الأعلى منذ 15 كانون الأول/ديسمبر 2017 ، والأدنى عند 93.60 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى خامس مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 1.2% ، فى خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم الارتفاعات الواسع فى عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل ، الأمر الذي زاد المخاوف بشأن اتساع الفروق بين عوائد السندات فى الولايات المتحدة والدول الأخرى.

 

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بمقدار 4 نقاط أساس إلى 3.071% ، لتقترب من مستوي 3.128% الأعلى فى سبع سنوات ، والمسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة.

 

أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يوم الأحد أن الحرب التجارية الأمريكية مع الصين " معلقة" ، يأتي هذا بعد اتفاق أكبر اقتصاديين بالعالم على التخلي عن التهديدات الجمركية المتبادلة ، مع تكثيف العمل على تحقيق اتفاق تجاري أوسع وأشمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

لينكات سيو