أخبار عاجلة
شاومي تعترف بعرض إعلانات عبر هواتفها -
سوني تعلن عن منصة ألعاب كلاسيكية مصغرة -
تيم كوك يدافع عن أسعار أجهزة آيفون الجديدة -

الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على عوائد السندات وتصريحات منوتشين

الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على عوائد السندات وتصريحات منوتشين
الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر استنادا على عوائد السندات وتصريحات منوتشين

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم السادس على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أواخر العام الماضي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، يأتي هذا مع ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى مجددا قرب أعلى مستوى فى سبع سنوات ، وبدعم تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين عن تجيد الصراع التجاري مع الصين.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% حتى الساعة 12:05بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.75 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.60 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.95 نقطة الأعلى منذ 15 كانون الأول/ديسمبر 2017 ، والأدنى عند 93.60 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى خامس مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق المؤشر ارتفاعا بنسبة 1.2% ، فى خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم الارتفاعات الواسع فى عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل ، الأمر الذي زاد المخاوف بشأن اتساع الفروق بين عوائد السندات فى الولايات المتحدة والدول الأخرى.

 

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بمقدار 4 نقاط أساس إلى 3.071% ، لتقترب من مستوي 3.128% الأعلى فى سبع سنوات ، والمسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة.

 

أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يوم الأحد أن الحرب التجارية الأمريكية مع الصين " معلقة" ، يأتي هذا بعد اتفاق أكبر اقتصاديين بالعالم على التخلي عن التهديدات الجمركية المتبادلة ، مع تكثيف العمل على تحقيق اتفاق تجاري أوسع وأشمل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد | تراجع الدولار الاسترالي للأدنى له منذ أواخر عام 2016 أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية