البنك المركزي الياباني يبقي سياسته النقدية ثابتة ويقلص نظرته للتضخم

البنك المركزي الياباني يبقي سياسته النقدية ثابتة ويقلص نظرته للتضخم
البنك المركزي الياباني يبقي سياسته النقدية ثابتة ويقلص نظرته للتضخم

أبقى البنك المركزي الياباني على السياسة النقدية ثابتة خلال اجتماعه اليوم وقدم توقعات أضعف بشأن التضخم مما كانت عليه في أبريل / نيسان الماضي، مما يشير إلى أنه لن يكون في عجلة من أمره للتراجع عن برنامج التحفيز الضخم.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 110.73 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.62 ليسجل أدنى مستوى عند 110.45 وقد سجل اعلى مستوى عند 110.79.

 

حافظ بنك على هدفه لسعر الفائدة على المدى القصير عند 0.1٪ ، وتعهد بتوجيه عائدات السندات الحكومية لمدة 10 سنوات لتبقى حول المستوى الصفري، وذلك في تحرك متوقع للبنك الياباني من قبل الأسواق.

 

قرار الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة عند أدنى مستوياتها جاء بأغلبية أعضاء البنك بنسبة تصويت 8 1، مع معارضة عضو واحد في البنك لهذا القرار.

 

وقال البنك المركزي الياباني في بيانه أن نمو أسعار المستهلكين يتراوح بين 0.5 و 1 في المئة. مقارنة مع توقعاته السابقة في اجتماعه في نيسان / أبريل أن التضخم في أسعار المستهلكين كان يتحرك بنحو 1 في المئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الاسترالي يستهل تداولات الأسبوع بتغطية الفجوة السعرية الصاعدة أمام الدولار الأمريكي قبل استأنف التراجع
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.