أخبار عاجلة
لماذاعليك ألا تتبع الحميات الغذائية أبدًا؟ -
ثأر العائلتين السوريتين ينتقل الى بئر حسن -

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى 7 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى 7 أشهر مقابل الدولار الأمريكي
الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى 7 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى سبعة أشهر ، مع تصاعد المخاوف بشأن نمو الاقتصاد فى المملكة المتحدة البريطانية ، خاصة بعد توقعات الغرفة التجارية البريطانية التي أشارت إلى نمو الاقتصاد خلال العام الحالي بأقل وتيرة منذ عام 2009.

 

تراجع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.3% حتى الساعة 07:50 جرينتش،ليتداول عند 1.3200$،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3244$،وسجل الأعلى عند 1.3272$ ،والأدنى عند 1.3195$ الأدنى منذ 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بعدما نشرت الغرفة التجارية البريطانية توقعاتها حول الاقتصاد.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد الجنيه نسبة 0.9% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، بالإضافة إلى تنامي المخاوف بشأن تعمق فجوة الاختلاف بين السياسة النقدية فى والولايات المتحدة.

 

فى المملكة المتحدة أعلنت الغرفة التجارية يوم الاثنين توقعات النمو الاقتصادي فى البلاد ، وأشارت إلى نمو الاقتصاد خلال 2018 بأقل وتيرة نمو منذ الأزمة المالية العالمية عام 2009.

 

وأعاذت الغرفة التجارية البريطانية هذا الأمر إلى مغادرة البلاد الاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية ، وتصاعد التوترات التجارية العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الاسترالي يستهل تداولات الأسبوع بتغطية الفجوة السعرية الصاعدة أمام الدولار الأمريكي قبل استأنف التراجع
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.