أخبار عاجلة
العتمة في أحياء بصور…والسبب؟ -
أسود: من لا يعرف عونه لا عون له -
الساحل يعود من البقاع بالنقاط الكاملة -
حريق في بلدة الهيشة-عكار -
التعادل الإيجابي يخيم على لقاء الأخاء والتضامن -
عائلة سمير كساب: سنبقى نطالب بالحرية حتى يعود -

الدولار يقفز لأعلى مستوى فى 13 شهرا قبيل بيانات التضخم الأمريكية

الدولار يقفز لأعلى مستوى فى 13 شهرا قبيل بيانات التضخم الأمريكية
الدولار يقفز لأعلى مستوى فى 13 شهرا قبيل بيانات التضخم الأمريكية

قفز الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لأعلى مستوى فى 13 شهرا مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوالي ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، يأتي هذا فى ظل تسارع عمليات شراء العملة الأقوى بالعالم ، خاصة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني ،ومقابل معظم عملات الاقتصادات الناشئة والهند ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى خلال تموز/يوليو ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين أخريين خلال هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.4 % حتى الساعة 11:59بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 95.88 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 95.46 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.02 نقطة الأعلى منذ 6 تموز/يوليو 2017 ، والأدنى عند 95.37 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، مع تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية على نطاق واسع مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

وعلى مدار تعاملات هذا الأسبوع حقق مؤشر الدولار حتى الآن ارتفاعا بنسبة 0.9% ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مع استمرار شراء العملة الأقوى بالعالم ، المدعومة بالاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة مرتين أخريين خلال هذا العام.

 

تسارع عمليات شراء الدولار الأمريكي فى الوقت الحالي يأتي على حساب ضعف العملات فى أوروبا اليورو والجنيه الإسترليني ، ومقابل عملات الاقتصادات الناشئة تركيا والهند.

 

هبط اليورو بصورة حادة بعدما قال البنك المركزي الأوروبي أن المخاطر التي تهدد النمو أخذة فى الازدياد خاصة تلك المتعلقة بالنزاع التجاري العالمي ، كما أبدي البنك قلقا تجاه انهيار الليرة التركية وتأثيرها السلبي على البنوك الأوروبية.

 

ونزل الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى فى 14 شهرا ، مع استمرار المخاوف حيال انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق نهائي حول التجارة ، خاصة بعد تصريحات وزير التجارة البريطاني وليام فوكس إن نسبة احتمال خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق تبلغ 60%.

 

واصلت الليرة التركية انهيارها الحاد بالأسواق العالمية لتسجل مستوى قياسي منخفض جديد مقابل الدولار الأمريكي، وسط تفاقم الخلاف بين تركيا والولايات المتحدة خلال الفترة الحالية.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم الرئيسية ممثلة فى أسعار المستهلكين خلال تموز/يوليو ، والتي توفر أدلة جديدة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين خلال هذا العام.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين ،التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 3.0% سنويا فى تموز/يوليو من ارتفاع 2.9% فى حزيران/يونيو ،وبالقراءة الشهرية المتوقع ارتفاعا بنسبة 0.2% من ارتفاع بنسبة 0.1% بالقراءة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية