مفوض الشؤون المالية في الاتحاد الأوروبي: لا توجد خطط للتفاعل مع البيتكوين

مفوض الشؤون المالية في الاتحاد الأوروبي: لا توجد خطط للتفاعل مع البيتكوين
مفوض الشؤون المالية في الاتحاد الأوروبي: لا توجد خطط للتفاعل مع البيتكوين

اعضاء الاتحاد الأوروبي يناقشون شعبية العملة الرقمية البيتكوين، في الوقت الذي اضافت فيه الهيئة السياسية للاتحاد الأوروبي مؤخرا العملات الرقمية الى قوانينها الخاصة بمكافحة غسيل الاموال. لكن مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون المالية بيير موسكوفيتشي يشرح في مقابلة له جرت مؤخرا ان السياسيين ليس لديهم في هذه المرحلة اي خطط للرد على ظاهرة البيتكوين.

 

الاتحاد الأوروبي يضيف تعريفات العملة الرقمية للتشريع القائم، ولكن المفوض المالي يقول أن الهيئة السياسية ليس لديها خطط حالية لتنظيم البيتكوين.

 

الهيئات السياسية من وآسيا والاتحاد الأوروبي يتحدثون عن العديد من الطرق التي يمكن أن تنظم العملات الرقمية. وكان السياسيون من الاتحاد الأوروبي مهتمين بشكل خاص بتمويل الإرهاب وغسل الأموال والتهرب الضريبي الذي يعتقدون أنه يمكن ربطه بالعملات الرقمية.

 

وعلى الرغم من أنه يمكن الاعتقاد أن الاتحاد الأوروبي يضيق الخناق على العملات الرقمية، فإن مفوض الاتحاد الأوروبي بيير موسكوفيسي يقول إن الهيئة السياسية ليس لديها أي خطط لتنظيمها في الوقت الراهن.

 

حيث صرح مفوض الاتحاد الأوروبي أنه لا يعتقد أن علينا أن نتفاعل مع البيتكوين في هذه المرحلة. ونحن لا نعتبر البيتكوين كعملة بديلة، وليس مثل اليورو ونرى أن هناك الكثير جدا من التكهنات حول البيتكوين.

 

هذا وقد ارتفعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الاربعاء لتتداول عند 15788 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 15680 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 15959 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 15680 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة