ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأعلى مستوياتها في شهر أمام الدولار الأمريكي

ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأعلى مستوياتها في شهر أمام الدولار الأمريكي
ارتفاع العملة الموحدة اليورو لأعلى مستوياتها في شهر أمام الدولار الأمريكي

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية لنشهد أعلى مستوياتها منذ 27 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:49 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.47% إلى مستويات 1.1944 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1888 والتي تعد أدنى مستوى للزوج خلال تداولات الجلسة، بينما حقق الزوج أعلى مستوى له في شهر عند 1.1951.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم الكشف عن النشرة الاقتصادية للبنك المركزي الأوروبي والتي أفادت بأن التعافي الاقتصادي بمنطقة اليورو أصبح أقوى وأوسع نطاقاً وأنه من المتوقع أن تنتعش الضغوط التضخمية في المنطقة تدريجياً بمرور الوقت.

 

مع الإشارة لأن وجود بعض دراجات التحفيز النقدي أمر ضروري لضمان وصول التضخم إلي الهدف اثنان بالمائة وأنه سوف يستمر العمل ببرنامج التيسير النقدي حتى أيلول/سبتمبر من العام المقبل 2018 أو إلى ما بعد ذلك إذا ما لزم الأمر مع توضيح أن الاقتصاد العالمي مستمر في التعافي بوتيرة قوية بما يدعم التعافي داخل منطقة اليورو. 

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة والتي جاءت دون تغير يذكر عن القراءة الأسبوعية السابقة عند 245 ألف طلب، بخلاف التوقعات عند 232 ألف طلب بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي أظهرت اتساع العجز إلى نحو 69.7$ مليار مقابل 68.1$ مليار في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص العجز إلى نحو 67.7$ مليار.

 

كما تابعنا أيضا صدور القراءة الأولية لمؤشر مخزونات الجملة الأمريكية والتي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.7% مقابل تراجع 0.5% في  خلال تشرين الأول/أكتوبر، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لارتفاع 0.4%، وصولاً إلى الكشف عن قراءة مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات والتي أظهرت اتساعاً لما قيمته 67.6 مقابل 63.9 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى ما قيمته 62.2.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة