كوريا الجنوبية تتوقع انهاء حسابات العملات الرقمية مجهولة الهوية بحلول 20 يناير

كوريا الجنوبية تتوقع انهاء حسابات العملات الرقمية مجهولة الهوية بحلول 20 يناير
كوريا الجنوبية تتوقع انهاء حسابات العملات الرقمية مجهولة الهوية بحلول 20 يناير

تعمل حكومة على نظام لفرض التحقق من الهوية على متداولين العملات الرقمية. ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا النظام في حوالي 20 يناير / كانون الثاني الجاري، وبالتالي إنهاء الممارسة الحالية التي تسمح للتداول من قبل حسابات مجهولة.

 

وكانت الحكومة الكورية قد اعلنت الاسبوع الماضي قرارها بتطبيق نظام الاسم الحقيقي للتداول على العملات كتدبير خاص للقضاء على المضاربات الاجنبية.

 

وحتى الآن، تمكن الكوريون من تداول العملات الرقمية دون الكشف عن هويتهم من خلال استخدام الحسابات الافتراضية، التي تصدرها البنوك لتسهيل التداولات لعملائها. ومع ذلك، يعتقد المنظمون أن هذه الحسابات تستخدم لنشر التكهنات وتعيق الشفافية في المعاملات المالية، وقد تم حظر إصدار حسابات افتراضية جديدة.

 

كما أعلنت الحكومة أنها سوف تعزز التزام البنوك بمكافحة غسل الأموال على التداولات على العملات الرقمية. وسيتطلب ذلك من المؤسسات المالية الإبلاغ عن المعاملات المشبوهة المتعلقة بعمليات التبادل المشفرة إلى السلطات. كما يتعين على البنوك استبعاد الخدمات المالية من أجل التبادلات غير الصحيحة التي لا تتبع التدابير الطارئة التي تتخذها الحكومة.

 

وعلاوة على ذلك، وضعت النيابة العامة والشرطة خطة للقضاء على الجرائم ذات الصلة بالعملة في عام 2018. وستقوم بالتحقيق في الأعمال الغير قانونية مثل التلاعب بالسوق واعتقال الأشخاص المسؤولين.

 

وخلال الاجتماع الذي عقده المجلس الاستشاري الاقتصادي الوطني الكوري في الاسبوع الماضي برئاسة الرئيس مون جاى اعلن وزير الاستراتيجية والمالية كيم دونج يون اتجاه السياسة الاقتصادية لعام 2018 في البلاد.

 

وهو يتضمن خططا لوكالة الشرطة الوطنية لتكثيف الحملة على أنشطة التشفير غير القانونية. وقد تم تكليف دائرة الجمارك الكورية ومكتب المدعين العامين والشرطة بالتحقيق في الانتهاكات الفعلية لقانون معاملات الصرف. وفي الوقت نفسه، وزارة العلوم والتكنولوجيا ولجنة الاتصالات الكورية سوف تحقق دوريا في تبادلات العملات الرقمية.

 

هذا وقد ارتفعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الأربعاء لتتداول عند 14991 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 14713 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 15249 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 14707 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة