أخبار عاجلة
انتحل صفة طبيب لـ20 يوماً وكشف على المرضى -
بالفيديو: "الدجاج" ضحية العاصفة بالضنية! -

ارتفاع البيتكوين بأكثر من الواحد بالمائة والربيل تحقيق مستويات قياسية جديدة

ارتفاع البيتكوين بأكثر من الواحد بالمائة والربيل تحقيق مستويات قياسية جديدة
ارتفاع البيتكوين بأكثر من الواحد بالمائة والربيل تحقيق مستويات قياسية جديدة

ارتفعت العملة الرقمية اليوم الأربعاء بما يفوق الواحد بالمائة أو بأكثر من 200$ ضمن عمليات تصحيحية أعقاب ارتفاعها بنسبة 1,300% في عام 2017 وارتدادها بشكل موسع مؤخراً من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 19,666$ التي حققتها في 17 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، بينما تتوالي الربيل في تحقيق مستويات قياسية جديدة مع ارتفاعها إلى 2.79$ مقارنة 1.97$ في مطلع 2018 و0.007$ في مطلع 2017.

 

وفي تمام الساعة 07:46 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 1.44% إلى مستويات 14,890.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 14,670.96$ بعد أن حققت الأعلى لها عند 15,500.00$، بينما حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند 14,546.28$.

 

هذا وقد استفادت العملة الرقمية البيتكوين مع مطلع الأسبوع الجاري من تكليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحكومة بلاده بالعمل على تطوير تعاملات العملات الرقمية والعمل على سرعة إصدار عملة مشفرة وطنية يطلق عليها أسم "كريبتوروبل"، وأفاد المستشار الاقتصادي للرئيس الروسي سيرجي جلازيف أن العملة الوطنية المشفرة سوف تكون أداة مفيدة للتهرب من العقوبات الاقتصادية الغربية.

 

الأمر الذي طغى الأنباء التي تطرقت في وقت سابق من هذا الأسبوع لقيام أربعة مصارف كبرى في استراليا وهم البنك الوطني الاسترالي وبنك إية-أن-زد بالإضافة إلى كل من مصرف كومنويلس ومجموعة ويستباك المصرفية بتجميد حسابات بعض العملاء ووقف التحويلات لمجموعة من منصات تداول البتكوين من بينها كوينبيز، كوينسبوت، كوينجار وبي-تي-سي ماركتز.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم مصرف كومنويلس على قرار تجميد بعض الأرصدة ووقف التحويلات النقدية إلى حسابات يشتبه تورطها في عمليات احتيال أو حسابات تقوم بتحويل الأموال بهدف التداول على البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الافتراضية.

 

هذا وقد سجلت العملات الرقمية الأخرى ارتفاعات هي الأخرى بينما تراجعت أخرى، حيث ارتفعت الريبل بأكثر من 25% إلى مستويات 2.73$، كما ارتفعت الإيثريوم بما يفوق 6% إلى مستويات 913$ واستقرت بيتكوين كاش دون تغير يذكر عن مستويات الأفتتاحية عند 2,550$ بينما انخفصت الإيثريوم كلاسيك بقرابة 1% إلى مستويات 31.60$، وصولاً إلى لايتكوين التي تراجعت بقرابة 3% إلى مستويات 243.8$.

 

ونود الإشارة لأن العملة الرقمية الريبل ارتفعت اليوم للجلسة الرابعة على التوالي لتعد حالياً ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد أن تخطت الإيثريوم، بينما لا تزال البيتكوين محتفظة بمكانتها في الصدارة من حيث القيمة السوقية على الرغم من الخسائر التي تتكبدها خلال الآونة الأخيرة.

 

ويذكر أن قرار إتحاد المصارف اليابانية في نهاية الماضي الماضي 2017 بإصدار كروت ائتمانية بالعملة الرقمية الريبل بهدف تسهيل التعامل بها بالتعاون مع إس-بي-ريبل آسيا التي تضم نحو ستون مؤسسة مالية في تحالفها لا يزال يساهم في توالي تحقيق الربيل لمستويات قياسية جديدة، ومن المقرر أن تتم اختبارات تفعيل الكروت الائتمانية بالريبل خلال الربع الأول من العام الجاري 2018.

 

وفي نفس السياق، فقد أكد الرئيس التنفيذي للريبل مؤخراً على أن المعاملات بها لا تستغرق أكثر من ثلاثة ثوان فقط، مضيفاً أن من ضمن قائمة المستثمرين في الربيل العديد من المصارف العالمية مثل ستاندرد شارتريد ويو-بي-إس وكل من يونكريدت وبي-بي-في-إية بالإضافة إلى سانتاندير، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد المخاوف حيال فاقعة أسعار البيتكوين وتصاعد الهجوم عليها من جانب الحكومات العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة