عجز الميزان التجاري في استراليا يدفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط

عجز الميزان التجاري في استراليا يدفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط
عجز الميزان التجاري في استراليا يدفع الدولار الأسترالي إلى الهبوط

انخفض الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الجمعة في ختام الأسبوع الأول من عام 2018 وذلك بعد ان سجل أعلى مستوياتها في 11 أسبوع، يرجع هذا إلى بيانات الميزان التجاري في استراليا التي أظهرت عجز غير متوقع.

 

الميزان التجاري في استراليا عن شهر نوفمبر / تشرين الثاني اظهر عجز بقيمة 0.63 مليار دولار استرالي بعد أن كانت القراءة السابقة تشهد عجز بقيمة 0.30 مليار دولار استرالي وكانت التوقعات تشير إلى فائض بقيمة 0.55 مليار دولار استرالي.

 

دفعت هذه البيانات السلبية الدولار الأسترالي إلى الانخفاض خلال الجلسة الأسيوية اليوم وذلك بعد أن سجل أعلى مستوياته في 11 أسبوع مقابل الدولار الأمريكي الذي تراجع إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر خلال تداولات الأمس.

 

بينما تنتظر الأسواق صدور تقرير الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من جلسة اليوم، مع توقعات بإضافة أعداد جديدة من الوظائف خلال الشهر الماضي بمعدل قد يساعد على تحديد مستقبل السياسة النقدية خلال عام 2018.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7846 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7869 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7862 وسجل أدنى مستوى عند 0.7842

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة