أخبار عاجلة

ارتفاع الين الياباني بعد التحسن الكبير في معدلات الأجور في اليابان

ارتفاع الين الياباني بعد التحسن الكبير في معدلات الأجور في اليابان
ارتفاع الين الياباني بعد التحسن الكبير في معدلات الأجور في اليابان

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم وذلك بعد أربعة جلسات من التدهور مقابل الدولار، يأتي هذا التعافي بعد بيانات الأجور عن التي جاءت أفضل من المتوقع لتساعد الين الياباني على تعويض خسائره بالرغم من قوة الأسهم الأسيوية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.66 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.08 ليسجل أدنى مستوى عند 112.49 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.17.

 

مؤشر متوسط الأجور في قطاع العمالة خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني شهد ارتفاع على المستوى السنوي بنسبة 0.9 % بعد ان كانت القراءة السابقة بنسبة 0.2 % بينما كانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.6 %.

 

البنك المركزي الياباني والحكومة اليابانية استمرت في مطالبة الشركات الياباني بضرورة رفع معدلات الأجور من أجل العمل على زيادة معدلات إنفاق القطاع العائلي والعمل على دعم معدلات التضخم، ومع تحسن البيانات يبدوا أن بعض الشركات قد استجابت لهذا النداء.

 

مؤشرات الأسهم الأسيوية استمرت في الارتفاع اليوم وتسجيل مستويات قياسية، إلا أن هذا فشل في اضعاف الين الياباني ليرتفع مقابل الدولار بدعم من بيانات الأجور.

 

هذا ويبقى التركيز في الأسواق على تعافي الدولار الأمريكي منذ بداية الأسبوع بالإضافة إلى انتظار بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي والتي من شأنها ان تساهم في توقع تحركات السياسة النقدية للبنك الفدرالي هذا العام خاصة بعد تقرير الوظائف الضعيف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة