الين الياباني يرتفع لليوم الثاني على التوالي ويسجل اعلى مستوى في اسبوع

الين الياباني يرتفع لليوم الثاني على التوالي ويسجل اعلى مستوى في اسبوع
الين الياباني يرتفع لليوم الثاني على التوالي ويسجل اعلى مستوى في اسبوع

شهد الين الياباني ارتفاع خلال تداولات اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي ليسجل أعلى مستوى في أسبوع مقابل الدولار، وذلك في ظل تزايد الطلب على العملة اليابانية بعد قيام البنك المركزي الياباني بشكل مفاجأ بخفض مشتريات من السندات الحكومية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.30 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.64 ليسجل أدنى مستوى عند 112.16 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.78.

 

البنك المركزي الياباني قام بخفض مشترياته من السندات الحكومية اليابانية بشكل مفاجأ، حيث خفض مشترياته من السندات لأجل 10-25 عام لتصل إلى 10- مليار ين وذلك بعد أن كانت بقيمة 200 مليار ين في آخر عملية شراء له، بينما خفض مشترياته من السندات لأجل 25 عام لتصل إلى 80 مليار ين مقارنة مع 90 مليار خلال عمليات الشراء السابقة.

 

هذا التحرك يعد الخطوة الأولى تجاه سحب التحفيز النقدي والعملات على بدأ التشديد النقدي خلال عام 2018 كما أشار المحللين، وهو ما عمل على ارتفاع مستويات الين الياباني بشكل كبير منذ يوم أمس.

 

من جهة أخرى فقد تزايد الطلب على الين كاستثمار بديل بعد تراجع مؤشرات الأسهم الأسيوية اليوم لتدخل في حالة تصحيح وجني أرباح بعد المستويات القياسية التي سجلتها منذ بداية العام.

 

هذا وتراقب الأسواق حركة الدولار مقبل الين الياباني هذا الأسبوع خاصة مع انتظار بيانات هامة بشأن التضخم عن الأمريكية، وما سيكون تأثير هذه البيانات على حركة الدولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة