الدولار الأسترالي عند أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر بعد بيانات مبيعات التجزئة

الدولار الأسترالي عند أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر بعد بيانات مبيعات التجزئة
الدولار الأسترالي عند أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر بعد بيانات مبيعات التجزئة

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر، وذلك بعد الارتفاع المفاجئ في مبيعات التجزئة في استراليا، بالإضافة إلى تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، مما ساعد الدولار الأسترالي في الارتفاع.

 

مؤشر أسعار المستهلكين في شهر نوفمبر / تشرين الثاني في استراليا ارتفع بنسبة 1.2 % بأعلى من التوقعات التي كانت بنسبة 0.4 % وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.5 %.

 

تحسن مبيعات التجزئة في استراليا يدل على تعافي معدلات إنفاق المستهلكين وهو ما يدعم العملة الاسترالية.

 

هذا وقد ذكرت وكالة انباء الصين شينخوا ان رئيس وزراء الصين لى كه تشيانغ قال انه من المتوقع ان ينمو الاقتصاد بنسبة 6.9 % في 2017، ليتسارع من أدنى مستوى له منذ 26 عاما والذي سجله في 2016.

 

وقال لى ان الاقتصاد الصيني حافظ في العام الماضي على اتجاه ثابت حيث كان الوضع العام أفضل مما كان متوقعا.

 

ويتوقع المحللون ان ينمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم في العام الماضي بنسبة 6.8 %، محققا بذلك هدف الحكومة وهو حوالي 6.5 % بفضل طفرة البناء والطلب العالمي القوى على الصادرات الصينية. يذكر أن الناتج المحلي الإجمالي كان بنسبة 6.7 % في عام 2016.

 

ساعد هذا على تعافي الدولار الأسترالي الذي يتأثر بشكل إيجابي مع تحسن البيانات الصينية منذ كون الصين هي البديل التجاري الأول لأستراليا.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7869 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7881 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7841 وسجل أدنى مستوى عند 0.7863

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة