أخبار عاجلة
هدية زفاف… تقتل العريس وتصيب العروس! -
بالصورة… ميسي يرسم قبلة زوجته وشماً -

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي
الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية،مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ،مع استمرار مخاوف فروق العوائد على الديون بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، بالإضافة إلى صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات بعد تصريحات صينية قلصت من مخاوف خفض مشتريات السندات الأمريكية.

 

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2% حتى الساعة 07:55 جرينتش ،ليتداول عند 1.3480$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3505$ ،وسجل الأعلى عند 1.3516$ ، والأدنى عند 1.3473$ الأدنى منذ 29 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

فقد الجنيه الإسترليني بالأمس نسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي،فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،مع استمرار مخاوف اتساع الفروق بين عوائد على الديون فى المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة.

 

وطغت تلك المخاوف على بيانات إيجابية صدرت بالأمس فى لندن ،أظهرت ارتفاع فاق التوقعات لمخرجات قطاع الصناعات التحويلية خلال تشرين الثاني/نوفمبر ،فى علامة على تحسن النشاط الصناعي فى البلاد.

 

قفزت عوائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات هذا الأسبوع لأعلى مستوى فى 10 أشهر ،مع استقرار عوائد السندات فى المملكة المتحدة،الأمر الذي وسع من فجوة الفروق بين عوائد الديون البريطانية والأمريكية.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2% ،مقتربا من أعلى مستوى فى أسبوع 92.35 نقطة،عاكسا تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مجددا بعد توقف مؤقتا بالأمس بعد تقرير عن خفض الصين مشتريات السندات الأمريكية.

 

قالت هيئة سوق صرف العملات الأجنبية فى الصين إن تقريرا بأن بكين تدرس إبطاء مشترياتها من سندات الخزانة الأمريكية أو وقفها يستندا على معلومات غير صحيحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة