الدولار الأمريكي على وشك تسجيل سادس خسارة أسبوعية على التوالي

الدولار الأمريكي على وشك تسجيل سادس خسارة أسبوعية على التوالي
الدولار الأمريكي على وشك تسجيل سادس خسارة أسبوعية على التوالي

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي،مسجلا أدنى مستوى فى ثلاث سنوات ،على وشك تسجيل سادس خسارة أسبوعية على التوالي،مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% حتى الساعة 12:50بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 90.15 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 90.28 نقطة،وسجل الأعلى عند 90.35 نقطة و الأدنى عند 89.94 نقطة الأدنى منذ كانون الأول/ديسمبر 2014. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا منخفضا بنسبة 0.4% ،مستأنفا خسائره اليومية بعد توقفها مؤقتا فى اليوم السابق ضمن عمليات التقاط الأنفاس ،مع تجدد عمليات بيع العملة الأمريكية مع تصاعد مخاوف إغلاق الحكومة المركزية فى فى حال عدم موافقة مجلس الشيوخ على قانون بتمويل إضافي.

 

وعلى مدار كامل الأسبوع الحالي فقد مؤشر الدولار حتى الآن بنسبة 0.5% ،على وشك تسجيل سادس خسارة أسبوعية على التوالي،ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ منتصف عام 2010 ،مع تسارع عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات.

 

وتراجع الدولار على نطاق واسع مقابل اليورو والين الياباني ،فى ظل الاحتمالات القوية لقيام البنوك المركزية فى أوروبا واليابان بتشديد السياسة النقدية فى وقت لاحق من هذا العام،خاصة مع اقتراب اقتصاد منطقة اليورو من بلوغ مرحلة النمو والازدهار ،ووصول الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد بالعالم إلى مرحلة مرضية من التعافي على حسب رؤية صانعي السياسة النقدية اليابانية.

 

وزادت عمليات بيع العملة الأمريكية أيضا مع تراجع احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي،خاصة مع استمرار ضعف وتيرة التضخم فى البلاد ،والتي قد تعوق صانعي السياسة النقدية الأمريكية عن تنفيذ كامل دورة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

 

كما زادت عمليات البيع بعد قيام معظم البنوك المركزية العالمية بتقليص الاحتياطي النقدي من الدولار الأمريكي لصالح عملات أخري وعلى رأسها اليوان الصيني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة