أخبار عاجلة
كاريكاتور اليوم -
عون إلى بغداد اليوم ويريفان غداً -
من يتحمل مسؤولية انتهاء 14 آذار؟ -
بحيرة عيون السمك تتحوّل إلى مستوعب للنفايات! -
كيف احتفل عون بعيد ميلاده الـ83؟ -
مفاجأة التيار الوطني الحر في جزين -

الين الياباني يسجل أعلى مستوياته منذ خمسة أشهر تقريبا

الين الياباني يسجل أعلى مستوياته منذ خمسة أشهر تقريبا
الين الياباني يسجل أعلى مستوياته منذ خمسة أشهر تقريبا

ارتفع الين الياباني إلى اعلى مستوياته منذ خمسة أشهر تقريبا وذلك في ظل الدعم الذي حصل عليه من تراجع الدولار الأمريكي بالإضافة إلى تحسن بيانات الصادرات في الأمر الذي يمهد لاستقرار في النمو.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.91 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 110.30 ليسجل أدنى مستوى عند 109.80 وقد سجل اعلى مستوى عند 110.33.

 

ارتفعت صادرات اليابان للشهر الـ 13 على التوالي في ديسمبر / كانون الأول الماضي، وذلك بسبب الطلب القياسي من الصين واسيا ككل، مما رفع احتمالات النمو الاقتصادي القوى في اليابان خلال الربع الرابع.

 

وارتفعت قيمة الصادرات الى الصين أكبر شريك تجارى لليابان، بنسبة 15.8 % على اساس سنوي في الشهر الماضي بقيادة معدات انتاج اشباه الموصلات والالكترونيات، مسجلة رقما قياسيا قدره 1.5 تريليون ين (13.62 مليار دولار).

 

ساعدت هذه البيانات على انتعاش الين الياباني بالإضافة إلى انخفاض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في ثلاثة سنوات مقابل العملات الرئيسية، أيضاً انخفضت الأسهم اليابانية اليوم الأمر الذي ساعد على تزايد الإقبال على الين الياباني كاستثمار بديل في الأسواق.

 

يأتي هذا بعد أن قرر البنك المركزي الياباني يوم أمس تثبيت أسعار الفائدة وسياسته النقدية دون تغير، ليشير إلى استمرار البرنامج التحفيزي الضخم حتى الوصول إلى هدف التضخم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة