أخبار عاجلة
بالصور: عارضة مثيرة تخطف قلب نجم عالمي -
هل من أمطار في الأيام المقبلة؟ -

الين الياباني عند اعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ونصف

الين الياباني عند اعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ونصف
الين الياباني عند اعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ونصف

استمر الين الياباني في الارتفاع لليوم الثالث على التوالي ليسجل أعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ونصف، وذلك في ظل انهيار مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، وذلك مع تزايد الحرب التجارية بين والصين.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 109.02 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 109.21 ليسجل أدنى مستوى عند 108.92 وقد سجل اعلى مستوى عند 109.47.

 

الدولار الأمريكي انخفض إلى أدنى مستوياته منذ ثلاثة سنوات أمام سلة من العملات الرئيسية، وذلك بعد تصريحات وزير الخزانة الأمريكي بتفضيل انخفاض الدولار كونه ينعش العملية التجارية، الأمر الذي ينذر بحرب تجارية مع الصين.

 

الجميع يتساءل الآن بشأن تغير السياسة الأمريكية التي كانت تدعم الدولار القوي، ولكن انخفاض الدولار طوال العام الماضي يعد بالفعل تغير في التوجه الأمريكي بالنسبة للدولار، والذي يأتي صريحاً الآن على لسان وزير الخزانة الأمريكي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

 

تسبب هذا في تزايد الطلب على الين الياباني بسبب علاقته مع الدولار وكونه ملاذ آمن في الأسواق المالية، خاصة بعد أن قام البنك المركزي الياباني بتثبيت أسعار الفائدة وسياسته النقدية دون تغير، ليشير إلى استمرار البرنامج التحفيزي الضخم حتى الوصول إلى هدف التضخم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة