أخبار عاجلة

قفزة جديدة لليورو لأعلى مستوى منذ ثلاث سنوات قبل اجتماع المركزي الأوروبي

قفزة جديدة لليورو لأعلى مستوى منذ ثلاث سنوات قبل اجتماع المركزي الأوروبي
قفزة جديدة لليورو لأعلى مستوى منذ ثلاث سنوات قبل اجتماع المركزي الأوروبي

شهد اليورو ارتفاع كبير خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل اعلى مستوى جديد منذ ثلاثة سنوات مقابل الدولار، وذلك قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من جلسة اليوم.

 

الارتفاع الكبير في مستويات اليورو يأتي بعد انهيار مستويات الدولار إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر / كانون الأول من عام 2014، وذلك بعد تصريحات وزير الخزانة الأمريكي في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي برغبة الإدارة الأمريكية في انخفاض الدولار لدعم العملية التجارية.

 

تسببت التصريحات في انخفاض حاد للدولار مع تغير في السياسة الأمريكية التي كانت تفضل الدولار القوي، يأتي هذا بعد عام 2017 الذي شهد انخفاض كبير للدولار بالرغم من قيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة ثلاثة مرات ليعد أولى البنوك المركزية العالمية في رفع الفائدة وتشديد السياسة النقدية.

 

هذا وتنتقل الأعين الآن إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي في محاولة لمعرفة مستقبل السياسة النقدية للبنك وتأثيرها على تحركات اليورو ومن وراءها الدولار.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2432 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2440 وأدنى مستوى عند 1.2384 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2405.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدولار الأسترالي يوسع من خسائره بعد انخفاض كبير في تصريحات البناء

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة