عميلة تجميل للأنف في 5 دقائق!

عميلة تجميل للأنف في 5 دقائق!
عميلة تجميل للأنف في 5 دقائق!
كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": "يهتم كثيرون بشكل الأنف لأنه يتوسط الوجه ويعتبر من أهم المفردات التي من شأنها تغيير شكل الوجه بصورة كاملة، وتطورت عمليات تجميل الأنف على مر السنين لتصبح اليوم أسهل وتتطلب وقتا أقل بكثير للتعافي بعدها، وتوصل بعض الأطباء إلى إجراء العمليات التجميلية عن طريق حقن الأنف بمادة الـ"فيلر"، أما اليوم وفي دراسة رشحت عن مؤتمر العلوم في فلوريدا، فبين الدكتور مايكل هيل أنه من الممكن تغيير شكل الأنف من دون عملية جراحية فقط عن طريق تمرير تيار كهربائي في أنسجة الأنف بواسطة إبرة رفيعة جدا وصغيرة الحجم تجعل الغضروف مرنا يمكن التحكم في إعادة هيكلته.

ويقول الدكتور هيل، وهو أحد الباحثين الذين طوروا هذه الطريقة الجديدة، إن يجعل الأنسجة مرنة من السهل التحكم بها وتطويعها بالشكل الذي يريده الطبيب.

وبحسب هذه الدراسة، فإن عميلة تغيير شكل الأنف لا تستغرق أكثر من خمس دقائق، فبعد تمرير التيار الكهربائي يقوم الطبيب بتغيير مسار الأنسجة وتركها لبضع دقائق لكي تستقر في مكانها الجديد، واللافت وبحسب ما يزعمه الباحثون، فإن الأنف يأخذ شكله النهائي تلقائيا بعد انطفاء التيار الكهربائي.

وهذا الأسلوب الجديد قد يستخدم أيضا في حالات أخرى؛ مثل الأوتار المتصلبة بالإضافة إلى مشاكل النظر الناتجة عن قرنية مقدمة العين.

وطبق هذا الأسلوب على أذن أرنب ونجح الأطباء في تغيير شكلها في دقائق معدودة، ولكن لم تجر بعد هذه التجربة على إنسان، فالرأي الطبي في يعتبر أن هذه الطريقة جيدة جدا من حيث المبدأ، ولكنها لا تزال في بداياتها، وتتطلب كثيرا من الوقت لتقديمها للمرضى الباحثين عن تجميل الأنف من دون عملية جراحية".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إياك وهذه الفواكه أثناء الريجيم