أخبار عاجلة
هونر تطلق هاتفها الذكي الجديد Honor 10 Lite -
لبنان على موعد مع منخفض جوي مساءً -
حراك المعلمين المتعاقدين: للنزول الى الشارع الخميس -
في طرابس.. لحوم ودجاج وألبان وأجبان فاسدة! -
أسعار النفط تعوض بعض خسائرها -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

ما يحدث لو عشت على أكل اللحوم فقط؟

ما يحدث لو عشت على أكل اللحوم فقط؟
ما يحدث لو عشت على أكل اللحوم فقط؟

ماذا يحدث عند العيش على اللحوم فقط؟ إن تخيلت الأمر ممتعًا، فأنت على خطأ

تشجع الكثير من الأنظمة الغذائية على تخفيض أو زيادة استهلاك اللحوم، حيث تشجع حمية البحر الأبيض المتوسط على تناول القليل من اللحوم، بينما ستستهلك الكثير منها في حالة اتباع حمية العصر الحجري، ولكن ماذا يحدث عند العيش فقط على اللحوم؟

حسنًا، تبين أن أجسامنا ليست مخلوقةً لذلك.

بحسب الفيديو التالي المقدم من AsapSCIENCE، فإننا سنعاني من إمساكٍ شديٍد في حالة عدم تناول قدر كبير من الألياف والخضروات والبقوليات، وهو أمرٌ يعاني منه لاعبو كمال الأجسام الذين يعكفون على تناول الكثير من البروتينات.

فضلًا عن ذلك، تعتبر الطريقة الأسهل لأجسامنا للحصول على الطاقة هي بتحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز وفي حالة حرمان الجسم منها فإنه يبدأ بحرق الدهون والبروتينات الهامة.

ومن المثير حقاً أن اللحوم الطرية، مثل لحوم الأرانب، تفتقر إلى الدهون بينما تكون غنية بالبروتينات التي يمكن بسببها التعرض لما يسمى بالتسمم البروتيني في حالة عدم الحصول على دهونٍ من مصادر غذائية أخرى.

في تدريبات المشاة الخفيفة القطبية التي يقوم بها الأمريكي (ALIT)، يتعلم المتدربون بأن الأرانب تحتاج إلى الكثير من الفيتامينات لهضمها أكثر من تناولها، وفي مواقف الحفاظ على الحياة، تُقدم إليهم توصيات بتجنب تناول الأرانب حتى وإن كانت مصدر الطعام الأوحد.

وحسبما يوضح الفيديو، قد يكون نقص فيتامين (سي) هو القاتل المحتمل الآخر في تناول اللحوم فقط.

لسوء الحظ، يعتبر بنو البشر أحد الكائنات القليلة التي لا تنتج طعامها من أجسامها، حيث تحتاج إلى الحصول عليه من الخضروات والفاكهة، ودونها لا تنتج أجسامنا الكولاجين وجراء ذلك نُصاب بعوز فيتامين (سي)، وهو داء الاسقربوط.

حتمًا هناك حلٌ لذلك، ولكنه مزعجٌ للمعدة بعض الشيء، وهو تناول اللحوم النيئة، وحسبما يذكر أخصائيو AsapSCIENCE فإن جلود وشحوم اللحم النيئ تحوي في العادة كمياتٍ كبيرة من فيتامين (سي) والتي تتلف بسبب الطهي.

ففي حالة تناول اللحم النيئ، سوف تحصل على كل ما تحتاجه من مصدر فيتامين (سي)، ولكن قد يزيد التعرض للأمراض البكتيرية بناءً على مدى غضاضة اللحم.

وهنا الحل الأمثل، حيث تتناول شعوب الأسكيمو في كندا الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى بصورةٍ حصريةٍ إلى حدٍ كبير مع القليل من الفاكهة أو الخضروات أو المنتجات الحيوانية أو الكربوهيدرات.

غير أنهم بحاجةٍ إلى بعض العناصر الغذائية الأخرى مثلنا تمامًا، فماذا يتناولون؟

حسنًا، سوف نترك لكم الفيديو السابق يوضح تلك النقطة، ولكن نوصي الآخرين بتناول الفواكه والخضروات، إذ أنها حرفيًا تنقذ الحياة.


  • ترجمة: نصر مسامح.
  • تدقيق: م. قيس شعبية.
  • تحرير: زيد أبو الرب.
  • المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لاستهلاك هذه المأكولات المليئة بالكربوهيدرات

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو