أخبار عاجلة
طقس الـweekend مشمس… والامطار تعود الاثنين -
نانسي عجرم وابنتها في صورة لافتة -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

تحليل الحمل المنزلي

تحليل الحمل المنزلي
تحليل الحمل المنزلي

كل امرأة لا بدَّ وأنها قد خاضت تجربة جهاز اختبار الحمل المنزلي كثيرًا، ومن الممكن أن تكون نتائج هذا التحليل صحيحة، وكذلك يمكن أن يخطئ التحليل، أو حتى إنه في الكثير من الأحيان قد لا يُظهِر الإجابات بصورة دقيقة.
أخصائية التثقيف الصحي، نورة القحطاني، تتحدث حول أجهزة تحليل الحمل، وهل دائمًا تحمل نتائج صحيحة أم خاطئة؟ بالإضافة إلى أنها بيّنت متى يجب عليكِ استخدامها، وماذا يجب عليك فعله قبل استخدامها للوصول إلى النتيجة المرجوة.


نتائج أجهزة اختبار الحمل المنزلي
• نتيجة صحيحة
من الممكن أن يعطي هذا الجهاز المنزلي نتائج صحيحة في التحليل، في حال كان الحمل قد وصل إلى الأسبوع الثالث من الشهر الأول، هنا وبكل تأكيد سيُظهِر الجهاز نتيجةً واضحة وصحيحة.
• نتيجة خاطئة
من المحتمل أن يعطي التحليل نتيجة خاطئة في حال كان الحمل في أشهره الأولى أو كان الحمل ضعيفًا للغاية، وفي تلك الحالة فإن التحليل المنزلي سيعطي نتيجة خاطئة وغير دقيقة في الغالب.
• نتيجة تحتمل الخيارين
من الممكن أن يكون الحمل قد تخطَّى مرحلة الشهر الأول، ولكن قد يُظهِر البرنامج أنه لا يوجد حمل، أو أن هناك احتمالية ظهور حمل لكن غير دقيقة للغاية، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يُظهِر الجهاز أنه لا يوجد حمل، ولكن في الواقع يكون هناك حمل ومستقر أيضًا.


متى يجب استخدام أجهزة اختبار الحمل المنزلي؟
1. عند انقطاع عنك لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
2. عند الشعور بأعراض التعب والوهن، حتى وإن كان هناك انتظام في موعد الدورة الشهرية.
3. عند الشك في بداية الحمل خصوصًا الحمل ما بعد الأول.
ما الذي يجب عليك فعله قبل استخدام أجهزة التحليل المنزلية؟
• النظافة التامة
يجب أن تحرصي عزيزتي الأم على النظافة التامة أثناء استخدام جهاز التحليل المنزلي؛ لأنه من الممكن أن يكون مُعرّضًا لنقل الفيروسات ويسبب لك الالتهابات، بالإضافة إلى سرعة تخلُّصك منه فور الانتهاء من استخدامه.
• عدم الاعتماد الكلي
لا تعتمدي كليةً على نتائج التحليل المنزلي؛ فكما ذكرنا سابقًا، إنه يمكن أن يحمل إجابات خاطئة وأحيانًا صحيحة.

• الذهاب للطبيبة
لا بدَّ أن تذهبي لزيارة الطبيبة الخاصة بك في حال كنت تنتظرين الحمل، أو أظهر التحليل المنزلي أنك حامل، أو شعرتِ بتعب ووهن الحمل.
• قراءة التعليمات
يجب أن تطّلعي جيدًا على التعليمات المكتوبة حول طريقة الاستخدام، وطريقة القراءة الصحيحة لنتائج الشريط، حتى لا تقعي في اللَّبْسِ أو الخطأ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لاستهلاك هذه المأكولات المليئة بالكربوهيدرات

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو