تعلمي كيف تحمين شعرك في الشتاء

تعلمي كيف تحمين شعرك في الشتاء
تعلمي كيف تحمين شعرك في الشتاء
يتعرض الشعر في فصل الشتاء الى كثير من المشاكل، ويصبح أكثر عرضة للمعاناة من فقدان الحيوية والأطراف المقصّفة. ولكي تحافظي على رونق وجمال شعرك، نقدّم إليكِ خلطات للعناية بالشعر بواسطة مكونات مرطبة، إستفيدي منها: 

ترطيب الشعر بقناع الصبّار

يساعد الصبّار على إمتصاص الشعر لفوائد الزيوت ويؤّمن حمايته في الوقت نفسه. إخلطي كمية من جل الصبار مع الزيت النباتي، وطبقي الخليط على الشعر الرطب مع تدليكه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء ثم غسله بالشامبو الذي تستعملونه عادةً. 


تغذية الأطراف الجافة بحمّام الزيت النباتي 

يمكن تطبيق زيت الزيتون النقي على طول الشعر أو على الأطراف الجافة فقط، على أن يتمّ تغطية الرأس بعد ذلك بغلاف بلاستيكي ومن ثمّ منشفة ساخنة وإتركيه طوال الليل ليستعيد الشعر صحّته وحيويّته.

تنعيم الشعر بواسطة قناع البيض

لتحضير خلطة منعّمة للشعر تحتاجين إلى 3 مكوّنات فقط: صفار بيضة، حبة ناضجة من الموز أو الأفوكادو، وكوب من الزيت النباتي. إبدأي بهرس حبة الموز أو الأفوكادو وإتركيها جانباً ثم قومي بمزج البيض والزيت جيداً للحصول على خلطة تشبه قوام "المايونيز". أضيفي هذه الخلطة إلى الفاكهة المهروسة وحرّكي المزيج جيداً للحصول على خليط متجانس، وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء جيداً ثم غسل الشعر بالشامبو. 

إليكِ أيضاً مجموعة من النصائح المفيدة: 

* تجنّبي تسريح الشعر عندما يكون مبللاً للحدّ من تكسّره.

* إبتعدي عن "البراشينغ" اليومي لأن حرارة أدوات التصفيف تُلحق الأذى بالشعر.

* خفّفي قدر المستطاع من تلوين الشعر للحدّ من جفافه.

* إحمي الشعر من التعرّض للشمس، والهواء، ومياه البحر. 

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إياك وهذه الفواكه أثناء الريجيم