دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

الضّعف الجنسي لدى النساء.. هذه علاماته!

الضّعف الجنسي لدى النساء.. هذه علاماته!
الضّعف الجنسي لدى النساء.. هذه علاماته!
يعدّ الضعف الجنسي أمراً شائعاً لدى النساء، فإذا كنتِ تعتقدين أنّكِ تعانين من خلل وظيفي جنسي، فأطلعيه على طبيبك لاستبعاد أيّ حالات طبية كامنة، حيث أنّ المشاكل الجنسية يمكن أن تكون علامة على حدوث شيء آخر في صحتك.

وفي هذا السياق، عرض موقع "ويب طب" 5 مشاكل جنسية شائعة لدى النساء وكيفية حلّها:

1- جفاف المهبل
قد ينتج جفاف المهبل عن تغيّرات هرمونية تحدث أثناء الرضاعة الطبيعية أو انقطاع الطمث. استخدام زيوت التشحيم قبل أو أثناء الجماع والمرطّب المهبلي يمكن أن تساعد. إذا كان جسمك يحتاج إلى مساعدة إضافية، اسألي طبيبك يمكن أن يوصيكِ باستخدام حبوب عن طريق الفم متوفّرة بوصفة طبية تساعد على تخفيف الجفاف والألم.

2- انخفاض الرغبة
انخفاض الهرمونات في السنوات التي تسبق انقطاع الطمث، يمكن أن يؤثّر على الرغبة الجنسية. لكن الرغبة المتدنية ليست مجرد مشكلة بالنسبة للنساء الأكبر سناً، إذ يمكن للنساء اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 30 و50 عاماً أن يعانين منها. يمكن للعديد من الأسباب أن تقف وراء انخفاض الرغبة الجنسية منها المشاكل الصحية وهي تشمل مرض السكري، انخفاض ضغط الدم والمشاكل النفسية مثل الاكتئاب أو ببساطة عدم السعادة في علاقتك. بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب، كما يمكن لموانع الحمل الهرمونية أن تكون السبب أيضاً. لا يوجد حلٌّ واحد لتعزيز الرغبة الجنسية، لذا تحدّثي مع طبيبك، الذي يمكنه مساعدتك في الوصول إلى المشكلة. إذا كانت المشكلة عاطفية أو نفسية، فإنّه قد يوصي بمقابلة معالج نفسي.

3- المؤلم
يمكن أن يكون سبب الألم أثناء هو جفاف المهبل، أو قد يكون مؤشراً لمشكلة طبية، مثل تكيّس المبيض أو بطانة الرحم. ويمكن أن يرتبط الجنس المؤلم أيضًا بالتشنج المهبلي وهو حالة يشتدُّ فيها المهبل بشكل لا إرادي عندما يتمّ اختراقه. تحدّثي إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لاستبعاد المشاكل الطبية. إذا لم تكن هذه هي المشكلة، قد يوصي طبيبك بالعلاج الفيزيائي.

4- مشاكل الإثارة
قد يكون عدم القدرة على الإثارة نتيجة لعدد من الأسباب، مثل القلق أو التحفيز غير الكافي. إذا كنت تعانين من الجفاف أو الألم أثناء ممارسة الجنس، فقد يكون من الصعب أيضًا حدوث الاثارة. يمكن للتغيرات الهرمونية بسبب انقطاع الطمث أو المشاكل الجنسية لدى الشريك (مثل عدم القدرة على الانتصاب أو القذف المبكر) أن تزيد من صعوبة حصول الاثارة. اعملي مع مقدّم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد السبب الكامن وراء عدم استثارتك.

5- صعوبة الوصول إلى هزة الجماع
قد يكون سبب عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية التغيّرات الهرمونية وأيضاً بسبب القلق، عدم كفاية المداعبة، بعض الأدوية والأمراض المزمنة. من المهم التحدث إلى طبيبكِ لمعالجة المشكلة الأساسية قبل محاولة علاجها. في هذه الأثناء، حاولي أن تكوني أكثر وعياً أثناء الحصول عليها عن طريق الانتباه إلى الأحاسيس فور حدوثها.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مستحضرات تجميل لا تستعملها الأميرات في زفافهنّ

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو